مليون ونصف ناخب موريتاني يتوجهون لصناديق الاقتراع لاختيار رئيس البلاد

مليون ونصف ناخب موريتاني يتوجهون لصناديق الاقتراع لاختيار رئيس البلاد

A- A+
  • توجه ما يقارب عن مليون ونصف ناخب موريطاني لصناديق الاقتراع في الساعات الأولى من صباح يومه السبت 22 يونيو 2019، وذلك للإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس الجديد للبلاد من بين 6 مرشحين خلفا للرئيس المنتهية ولايته “محمد ولد عبد العزيز”.

    ووفق ما أكدته السلطات الموريتانية فعملية التصويت انطلقت في ساعات مبكرة وستستمر بمراكز الاقتراع إلى حدود الساعة السابعة من مساء يومه السبت، على أن تغلق الأبواب في وجه الناخبين قصد فسح المجال لفرز الأصوات بحوالي 3870 مكتبا للتصويت والموزعة على 15 محافظة موريتانية، في انتظار إعلان النتائج النهائية.

  • وأعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات أن ما يزيد عن 100 مراقب دولي يشرفون على مراقبة هذه الانتخابات من بينهم مراقبون من مركز كارتر الدولي وبعثة من الاتحاد الأفريقي وأخرى من السفارات وهيئة الأمم المتحدة، إضافة إلى مراقبين محليين وطنيين يمثلون عددا من منظمات المجتمع المدني.

    ويتنافس على رئاسة موريتانيا  ستة مرشحين، هم وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني، ورئيس الحكومة السابق سيدي محمد ولد بوبكر، والمعارض محمد ولد مولود، والناشط الحقوقي بيرام ولد عبيدي، والبرلماني السابق كان حاميدو بابا، والخبير المالي محمد الأمين المرتجي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين