التفاصيل الكاملة لقضية اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي

التفاصيل الكاملة لقضية اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي

A- A+
  • شهد الدوري المصري يوم 23 يوليوز 2023، فضيحة كروية بعد اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي المصري على الدولي المغربي محمد الشيبي المحترف في نادي بيراميدز.

    ولتوضيح خلفيات هذا الاعتداء، أكد محمد الشيبي بأنه قبل الاعتداء الذي تعرض له، كان قد تلقى في وقت سابق تهديدات من قبل حسين الشحات بكسر قدمه، إضافة إلى وابل من السب والشتم.

  • وأشار محمد الشيبي إلى أنه كان ممكن أن يرد على حسين الشحات داخل الملعب، إلا أنه رفض ذلك احتراما لتربيته وللقانون الداخلي لنادي بيراميدز.

    بعد هذا الاعتداء بأيام، تدخلت النياية العامة المصرية على الخط، وقامت بخضع حسين الشحات لتحقيقات قضائية ، حيث تم الاستماع لأقواله لمعرفة أسباب وخلفيات اعتداءه على محمد الشيبي.

    وفي ذات الوقت، أصدرت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، حكم بإيقاف حسين الشحات لمباراتين وغرامة مالية قدرها 650 دولار.

    هذه القرارات لم تشف غليل نادي بيراميدز، وقرر استئناف عقوبة الشحات، معتبرا بأن حكم رابطة الأندية المصرية كان رحيما بالشحات، وأنه يستحق عقوبة أكثر من ذلك.

    بعد عدم إنصافه من طرف لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، قرر محمد الشيبي سلك المساطر القضائية، من خلال رفع دعوة قضائية لدى المحاكم المصرية.

    وفي ردة فعل لقرار محمد الشيبي، قدم الأهلي المصري شكوى رسمية ضد محمد الشيبي عقب لجوءه للقضاء المدني، معتبرا بأن الخطوة التي أقدم عليها الشيبي مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    وفي آخر تطورات قضية اعتداء الشحات على الشيبي، وحسب وسائل الإعلام المصرية، فإدارة نادي الأهلي المصري فتحت خطوط الاتصال مع هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي في الفيفا والكاف، لإقناعه بالتحدث مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل التدخل لحل المشكل بشكل ودي بين الشحات والشيبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الصحراء المغربية: وفد برلماني فرنسي يزور العيون وإسبانيا تحذر رعاياها من تندوف