شهادة الزور تقود رب أسرة أربعيني للاعتقال بإمنتانوت

شهادة الزور تقود رب أسرة أربعيني للاعتقال بإمنتانوت

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بإمنتانوت إقليم شيشاوة، اعتقلت يوم أول أمس الثلاثاء رب أسرة لخمسة أبناء، متورطا في الإدلاء بشهادة الزور بقضية تتعلق بالضرب والجرح.

    واعترف الموقوف الذي يبلغ أربعين سنة، خلال الاستماع إليه في محضر رسمي، أنه أدلى بشهادة زور بخصوص الضرب والجرح، مؤكدا أنه تسلم مبلغ 500 درهم مقابل تقديم شهادة لفائدة شخص يعرفه بعينه، والذي اختفى عن الأنظار ولم يحضر لمركز الدرك الملكي بامنتانوت رغم إشعاره بالحضور.

  • ودفع طعن تقدم به المشتكى بهم والقاضي بإدلاء الموقوف بشهادة زور لكونه لا يقطن بالدوار الذي شهد واقعة تبادل الضرب والجرح ولم يحضر لتفاصيلها، لمباشرة البحث في القضية من طرف عناصر الدرك الملكي، الأمر الذي دفع بهم إلى التحقيق معه حول حقيقة الشهادة التي أدلى بها لدى الضابطة القضائية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

    وبعد استدعائه من طرف عناصر الدرك الملكي بامنتانوت، اتصل الموقوف بالمشتكي بهم خوفا من افتضاح أمره، حيث عمد المشتكى بهم إلى تسجيله عبر شريط فيديو، قبل أن يطلبوا منه تحرير إشهاد مصحح الإمضاء بجماعة امنتانوت، يؤكد فيه أنه تسلم مبلغ 500 درهم من الطرف الآخر مقابل الإدلاء بشهادة الزور، مصرحا أنه يتراجع عن الشهادة.

    وفور حصول المشتكى بهم على الإشهاد الموثق بمصلحة تصحيح الإمضاء بجماعة امنتانوت، تقدموا بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببلدية امنتانوت، من أجل فتح تحقيق حول هذه النازلة، والإستماع إلى شاهد الزور والشخص الذي حمله على الإدلاء بوقائع غير حقيقية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي