شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية

شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية

A- A+
  • شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية و المحافظة على التوازنات الماكرو اقتصادية

    أكد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد شوكي، أن موارد الإصلاح الضريبي الذي باشرته حكومة أخنوش، مكنت من الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية، وتنزيل الإصلاحات الاجتماعية.

  • أبرز شوكي في حوار صحافي، أن الإصلاح الضريبي جعل الحوار الاجتماعي بين الحكومة وشركائها الاقتصاديين والاجتماعيين يمر في جو مريح وجدي، مسجلا تخصيص الحكومة لـ 2 مليار درهم لفائدة القطاع السياحي بهدف الحفاظ على مناصب الشغل، وتعزيز ميزانية الدعم الاجتماعي المباشر، والدعم المخصص لمهنيي النقل.

    وأفاد القيادي التجمعي بأن الإصلاح الضريبي مكن كذلك من منح 10 ملايير درهم لمحاربة آثار الجفاف، وتخصيص ملايير الدراهم لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل الحفاظ على سعر فواتير الكهرباء وبالتالي الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

    وذكر شوكي أن حكومة أخنوش بذلت مجهودات اقتصادية كبيرة لمواجهة الأزمات الاقتصادية عبر اتخاذ حزمة من التدابير الموجهة، والتي تكللت بخفض عجز الميزانية من 5.5 إلى 4.5 بالمائة في 2023، في أفق الوصول إلى 4.3 بالمائة خلال سنة 2024.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ” كان” يختار البوجدايني ضمن 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية