الرباط: الجمعيات المكلفة بأوراش في البوادي تنتظر منحة التأطير منذ غشت 2023

الرباط: الجمعيات المكلفة بأوراش في البوادي تنتظر منحة التأطير منذ غشت 2023

A- A+
  • كشف النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي إلى الحكومة، عن عدم توصل الجمعيات المكلفة ببرنامج أوراش بمنحة التأطير.

    وحسب النائب، ساهمت العديد من الجمعيات بمجهودات جبارة في برنامج أوراش، وتحسين الخدمات الاجتماعية، عبر تأطير المواطنات والمواطنين وإنجاز وترميم تجهيزات البنية التحتية، وكل المصالح ذات المنفعة العمومية، خصوصا في المجالات القروية النائية.

  • وفي مقابل ذلك يضيف النائب، لم تتوصل هذه الجمعيات بمنحة التأطير المُخصصة لها منذ شهر غشت من السنة الماضية، وهو الأمر الذي يُسيء إلى برنامج أوراش، ويهدد بالحد من انخراط التنظيمات الجمعوية المسؤولة في المبادرات التنموية الحكومية.

    كما أن تنفيذ مشروعها وتنزيل الأنشطة والفعاليات التي التزمت بها سابقا، يهدده الإخفاق والفشل، بعدما أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها مع المواطنات والمواطنين، وليست لها الإمكانيات المالية الضرورية لأداء تعويضات المتدخلين في الأنشطة التي نظمتها.

    وإنطلاقا من هذه الوضعية، ووعيا بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها الجمعيات كفاعل أساسي وكشريك في تحقيق التنمية، تساءل النائب عن الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة لصرف منحة التأطير لفائدة الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الصحراء المغربية: وفد برلماني فرنسي يزور العيون وإسبانيا تحذر رعاياها من تندوف