مجلس المستشارين يشارك بلاووس في أشغال لجنةالشؤون الاقتصاديةوالاجتماعية والبيئية

مجلس المستشارين يشارك بلاووس في أشغال لجنةالشؤون الاقتصاديةوالاجتماعية والبيئية

A- A+
  • مجلس المستشارين يشارك بلاووس في أشغال لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والبيئية

    ممثلا بالمستشار البرلماني محمد رضى الحميني عضو الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شارك مجلس المستشارين، في أشغال لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، التي انعقدت بدولة لاووس يومي 10 و11 أبريل الجاري.
    وأكد بلاغ للمجلس أن رضى الحميني ترأس اجتماع هذه اللجنة الذي حضره ممثلو مختلف الشعب الوطنية للبرلمانات الأعضاء في المنظمة وخصصت أشغاله لتسليط الضوء على القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتقريب الرؤى وتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين بالإضافة إلى دراسة ومناقشة مختلف المحاور المدرجة في جدول الأعمال، والتي همت بالخصوص “الوضعية الاقتصادية للدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية”.
    كما همت مواضيع “الانتقال الطاقي والرقمي في الفضاء الفرنكفوني”؛ و”تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في الفضاء الفرنكفوني”؛ و”النهوض بالاقتصاد الدائري في دول المنطقة” فضلا عن تعميم الوثائق التشريعية المتعلقة بالسياسات البيئية؛ ومناقشة تقرير المتابعة الصادر عن المنظمة الدولية للتجارة بشأن المفاوضات التجارية الدولية.
    وأفاد ذات المصدر بأن الحميني، عقد على هامش هذا الاجتماع لقاءات ثنائية مع ممثلي عدد من الشعب البرلمانية المشاركة همت سبل تعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل التجارب والممارسات الفضلى في مختلف المجالات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تنال استحسان المستهلكين خلال فعاليات اختيار”منتج العام في المغرب