سلا ..صراع كبير على رئاسة برلمان الحركة الشعبية والسنتيسي يتراجع لصالح السباعي

سلا ..صراع كبير على رئاسة برلمان الحركة الشعبية والسنتيسي يتراجع لصالح السباعي

A- A+
  • تنطلق بعد لحظات بمدينة سلا، أشغال المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية غي دورته الأولى التي ستخصص لإجراء عملية انتخاب رئاسة المجلس وأعضاء المكتب السياسي، بعد وصول محمد أوزين الى الأمانة العامة للحزب خلفا لامحند العنصر.
    ووفق ماعاينته “شوف تيفي”، فلاوجود لصقور الحزب بمكان الدورة العادية، حيث تتواصل اللقاءات الجانبية لقادة الحزب في استمرار للخلوة التي نظمت في مراكش الأسبوع الماضي، حيث لازال الصراع حول منصب رئيس المجلس الوطني الذي يعد بمثابة برلمان للحزب.
    وحسب المعطيات التي حصلت عليها القناة، فقد تقدم إثنان من صقور الحزب بملفهم للترشح لمنصب رئيس المجلس، وهما إدريس السنتيسي وعادل السباعي، لكن المعطيات غير الرسمية المتوفرة من الكواليس، تشير إلى انسحاب السنتيسي بعد توصله بتعليمات في الموضوع، فيما بقي السباعي كمرشح وحيد للمنصب.
    هذا، ووفق بلاغ للأمانة العامة للحزب، فإن انتخاب رئاسة المجلس الوطني يأتي طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون الأساسي للحزب، وفق ما صادق عليه المؤتمر الوطني الرابع عشر المنعقد بالرباط يومي 25 و26 نونبر 2022 .
    وذكر المصدر ذاته أن انتخاب أعضاء المكتب السياسي سيتم طبقا لمقتضيات المادة 42 من القانون الأساسي للحزب، كما تمت المصادقة عليه خلال المؤتمر الوطني الرابع عشر، مشيرا أنه لا يمكن لوكيل اللائحة تعديل لائحته أو سحبها بعد وضعها و استلام وصل مقابل ذلك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي