برلمانيو البام يعيدون فتح النقاش حول الساعة الإضافية

برلمانيو البام يعيدون فتح النقاش حول الساعة الإضافية

A- A+
  • أعلن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، عن تأهبه لإعادة فتح النقاش حول الساعة الإضافية المعمول بها حاليا، وطرح مقترح من أجل العودة إلى الساعة القانونية للمملكة وإلغاء توقيت غرينيتش زائد 60 دقيقة، وذلك بعد مرور أزيد من 3 أشهر على تغيير الساعة القانونية للمغرب، وتمرير المرسوم خلال مجلس حكومي استثنائي عقد شهر أكتوبر من السنة الماضية.

    وكشف محمد اشرورو، رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، في تصريح لـموقع “البام” يومه الاثنين، أن “الاجتماع الأسبوعي للفريق، المنعقد اليوم، عرف نقاشا جادا ومسؤولا بين نائبات ونواب “البام” بخصوص مقترح قانون المتعلق بالعودة إلى الساعة القانونية للمملكة، الذي يعتزم الفريق تقديمه في الأيام المقبلة”، موضحا أن “مقترح قانون الإبقاء على الساعة القانونية، التي توافق خط غرينتش، تم التداول فيه بالفريق منذ أزيد من أربعة أشهر إلا أنه تم تأجيله إلى غاية تقييم الحكومة للعمل بالساعة القانونية”.

  • كما أوضح عبد اللطيف وهبي، القيادي والبرلماني عن حزب البام مساء يوم الجمعة الماضي، خلال استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر”، الذي تبثه أمواج الإذاعة الوطنية، فإن هذه الخطوة جاءت بعد تقييم آثار قرار إضافة ساعة للتوقيت المغربي.

    وشدد وهبي خلال ذات اللقاء الإذاعي على أن “مقترح الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، سوف يكون جاهزاً الأسبوع القادم، وسوف يعرض على الفرق البرلمانية والحكومة”، وذلك من أجل مناقشة المقترح الذي يروم تغيير الساعة الجديدة.

    جدير بالذكر أن القرار الذي اتخذته الحكومة بتغيير الساعة خلف ارتباكا للمغاربة على مختلف المستويات، وخاصة توقيت الدخول المدرسي ودوام العمل في المؤسسات العمومية، ما أدى إلى تنظيم مظاهرات ومسيرات محلية ووطنية خصوصاً من قبل تلاميذ المدراس الإعدادية و الثانوية االداخلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف الإخوة “الكانيبال” بالدار البيضاء وحجز مابحوزتهم من كميات مهمةمن المخدرات