الرياض..وصول الزعماء للمشاركة في القمة العربية الصينية وأخنوش يمثل الملك

الرياض..وصول الزعماء للمشاركة في القمة العربية الصينية وأخنوش يمثل الملك

A- A+
  • الرياض … وصول القادة والزعماء للمشاركة في القمة العربية الصينية وأخنوش يمثل الملك محمد السادس

    بدأ القادة والزعماء العرب التوافد إلى العاصمة السعودية، منذ وقت مبكر أمس الخميس، للمشاركة في “قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية” التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتُقام اليوم الجمعة.

  • وحل رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش، مساء أمس الخميس بالرياض، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية التي تستضيفها يوم غد المملكة العربية السعودية.

    وستناقش القمة العربية الصينية الأولى، التي تمثل محطة بارزة في مسيرة الشراكة الإستراتيجية بين الدول العربية والصين، سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط الطرفين.

    وتعد هذه القمة آلية تعاون مهمة لتطوير سبل التبادل والخبرات بين الجانبين ومواجهة التحديات والمتغيرات الدولية الراهنة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي، بما يعود بالنفع على الدول العربية والصين والعالم أجمع.

    ووصل إلى الرياض كل من عبد الفتاح السيسي رئيس مصر، ومحمود عباس رئيس فلسطين، وإسماعيل جيلي رئيس جيبوتي، وقيس سعيِّد رئيس تونس، والشيخ مشعل الأحمد ولي عهد دولة الكويت، والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، ومحمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، وعثمان غزالي رئيس القمر المتحدة، والدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وفهد آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي