نقابة البام السابقة:وزارة الإسكان بها مسؤولون تغولوا و يصدرون قرارات على المقاس

نقابة البام السابقة:وزارة الإسكان بها مسؤولون تغولوا و يصدرون قرارات على المقاس

A- A+
  • نقابة البام السابقة: وزارة الإسكان بها مسؤولون تغولوا يصدرون قرارات على مقاس العائلة الحزبية القديمة

    اعتبرت المنظمة الديمقراطية للشغل، أنه لا يمكن إصلاح منظومة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بالمغرب، وإخراجه من أزمته، و تنفيذ برامج عمل الوزارة ومكوناتها الجهوية، “في ظل إدارة عقيمة وأوراش متعثرة واختلالات مزمنة على مستوى التدبير والتسيير والحكامة و في غياب رؤية مندمجة ترمي إلى القيام بإصلاحات حقيقية على مستوى الإدارة خاصة على مستوى الكتابة العامة” لوزارة الإسكان.

  • وفي بلاغ لها توصلت شوف تيفي بنسخة منه اليوم الأحد، اتهمت نقابة الأصالة والمعاصرة السابقة، تغول بعض المسؤولين في وزارة الإسكان “رغم تجاوزهم سن التقاعد والمدة القانونية لتحمل المسؤولية” وأصبحوا “يتصرفون كأنهم هم سلطة الآمر والناهي “، يتحكمون في مختلف دواليب الوزارة يشكلون العائق الحقيقي للاستثمار في قطاع البناء والتعمير والإسكان وسياسة المدينة”.

    كما اعتبرت المنظمة الديمقراطية للشغل أن وزارة الإسكان تعيش على وقع” الفساد الإداري والهدر للإمكانيات وحرمان المواطنين من حق ولوج السكن اللائق، بأسعار في متناول الطبقات الفقيرة والمتوسطة ” و “سوء التدبير وضعف الحكامة”.

    وترى النقابة أن وزارة الإسكان و التعمير وسياسة المدينة تعاني من ” ديوان حقيقي مسؤول يضم خبراء يساعدون الوزيرة في مختلف مجالات السكن والتعمير وسياسة المدينة و في تنفيذ برامجها ومخططاتها في الإصلاح “.

    كما سجلت النقابة “استمرار الفراغ الإداري والتقني الهادف للإصلاح وتجاوز الاختلالات المزمنة، وترك مجال الديوان لمديرة تتخذ قرارات على المقاس ولفائدة العائلة الحزبية القديمة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العنف في أماكن الفرجة