مراكش….غضب يرافق إلغاء موسم سنوي بسبب الحرارة ونذرة المياه

مراكش….غضب يرافق إلغاء موسم سنوي بسبب الحرارة ونذرة المياه

A- A+
  • لازال السجال مستمرا بجماعة سيدي المختار الواقعة جنوب غرب مدينة مراكش، بعد إلغاء موسم الولي الصالح سيدي المختار بمبرر ارتفاع درجة الحرارة ونذرة المياه الصالحة للشرب.

    شباب المنطقة والفاعلين بها، عبروا عن غضبهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن دور المجالس المنتخبة في المنطقة والتي تسيطر عليها عائلات محددة لعقود، خاصة وأن الموسم إحدى المناسبات التي تعتمد عليها ساكنة المنطقة لتحقيق مدخول ينسيهم السنوات العجاف السابقة.

  • وعبر سكان المنطقة عن غضبهم تجاه المجالس المنتخبة المحلية، التي فشلت في توفير الماء الصالح للشرب لضيوف المنطقة، عكس العديد من المدن المغربية التي تشهد ملتقيات ومواسم حققت حضور مئات الآلاف يوميا، دون أن يتم تسجيل خصاص في الماء الصالح للشرب.

    هذا، وكان رئيس جماعة سيدي المختار، قد أعلن إلى عموم الساكنة وزوار الموسم السنوي للولي الصالح سيدي المختار أنه تقرر وبتنسيق مع السلطات العمومية ومختلف الفاعلين المحليين إرجاء تنظيم الموسم السنوي المذكور نظرا لموجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة والتي يزداد فيها الطلب على الماء الصالح للشرب الذي تعاني الجماعة من نقص حاد في هذه المادة الحيوية خلال السنوات الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي