الاتحاد الاشتراكي يحمل عبداللطيف الميراوي مسؤوليةتسريب امتحانات ولوج كليات الطب

الاتحاد الاشتراكي يحمل عبداللطيف الميراوي مسؤوليةتسريب امتحانات ولوج كليات الطب

A- A+
  • الاتحاد الاشتراكي يحمل عبد اللطيف الميراوي مسؤولية تسريب امتحانات ولوج كليات الطب

    حمل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي مسؤولية تسريب امتحانات ولوج كليات الطب.

  • وقال النائب عن حزب الوردة مولاي المهدي الفاطمي، في سؤال برلماني موجه إلى وزير التعليم العالي إنه “في الآونة الأخيرة تفجرت قضية تورط طلبة في الغش لولوج كليات الطب بالمغرب، حيث أظهرت صور محادثات من مجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطلاب في امتحان الولوج لكليات الطب استغلوا تسريب الاختبارات للغش”.

    وقال الفاطمي مخاطبا الميراوي: “إن التسريبات والغش تتحمل فيه وزارتكم المسؤولية، بسبب اعتمادها امتحانا وطنيا موحدا بين كل الجهات، إضافة إلى أن الامتحان لم يبدأ في وقت واحد، مما أدى إلى تسريب الامتحان من بعض الكليات، وحصول تلاميذ كليات أخرى على أسئلة الامتحان قبل ولوج القاعات”.

    وكانت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة قد وجهت مراسلة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بخصوص واقعة «تسريب موضوع المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة العمومية»، مطالبة بفتح تحقيق مستعجل في الواقعة.

    واستنكرت اللجنة المذكورة “ما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي عن احتمالية تسريب مواضيع اختبار ولوج كليات الطب بطريقة غير مسبوقة في تاريخ المباريات التي يشهد لها منذ بداياتها بالنزاهة وحسن التنظيم، مسجلة “تداول صور من محادثات لمجموعات مخصصة لهذه الغاية عبر تطبيق واتساب”، و التي من شأنها “الضرب في السمعة الراقية لكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية التي لا يمكن أن نسمح إطلاقا بالمساس بها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي