الميراوي يحرم طلبة زاكورة وتنغير وورزازات من ولوج كلية الطب والأسنان بجرة قلم

الميراوي يحرم طلبة زاكورة وتنغير وورزازات من ولوج كلية الطب والأسنان بجرة قلم

A- A+
  • غضب عارم بين صفوف الحاصلين على الباكالوريا بجهة درعة تافيلالت خاصة بمدن ورزازات وتنغير وزاكورة والمناطق المجاورة، حيث أضحى على الطلبة التنقل لمدينة مراكش ، لإجراء مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة عوض مدينة ورزازات.

    أحد الطلبة من مدينة زاكورة، صرح في حديث مع “شوف تيفي” أن قرار الوزير عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر، لم يكن موفقا، بل يحرم أبناء الفقراء من كلية الطب والاسنان بشكل غير مباشر، مشيرا إلى أن الأوضاع المادية لغالبية المرشحين من المناطق المذكورة لا تسعف في التنقل لمدينة مراكش والبحث عن مكان للمبيت في عز فصل الصيف وبمدينة تعتبر سياحية.

  • وفي ذات السياق، قال النائب يوسف شيري باسم التجمع الوطني للاحرار، في سؤال كتابي موجه للوزير الميراوي، إن الطلبة المترشحين لاجتياز مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان تفاجؤا بقرار وزارتكم القاضي بالتراجع عن تنظيم المباراة في الكلية متعددة التخصصات بورزازات خلافا لما دأبت عليه في الموسمين المنصرمين.

    ويشعر مئات المترشحين وأوليائهم بالاستياء الشديد حسب البرلماني، حيث سيضطر المئات من طلبة أقاليم ورزازات زاكورة وتنغير إلى التنقل لاجتياز المباراة في مراكش في ظروف صعبة بسبب بُعد المسافة وارتفاع مصاريف التنقل التي لا يستطيع العديد من الطلبة المنحدرين من الأسر الفقيرة توفيرها، مما قد يتسبب في حرمان العديد من المترشحين وخاصة الفتيات المنحدرات من الأسر الفقيرة من اجتياز المباراة.

    وكانت الوزارة خلال الموسمين المنصرمين نظمت المباراة في الكلية متعددة التخصصات بورزازات لفائدة الطلبة المترشحين المنحدرين من أقاليم الجنوب الشرقي،وكانوا يترقبون أن تواصل الوزارة هذه المبادرة، حيث تساءل النائب عن فحوى هذا القرار،و دواعي تراجع الوزارة عن قرارها مع مراعاة ظروف الطلبة المنحدرين من أقاليم الجنوب الشرقي ؟.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي