الجزائر…نظام العسكر يصعب عليه استيعاب البيعة وعلاقة المغاربة بالعرش العلوي

الجزائر…نظام العسكر يصعب عليه استيعاب البيعة وعلاقة المغاربة بالعرش العلوي

A- A+
  • الجزائر…نظام العسكر والمليشيات يصعب عليهما استيعاب البيعة وعلاقة المغاربة بالعرش العلوي

    مما لاشك فيه، أن بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الذي أعلن عن موعد الخطاب الملكي اليوم السبت بمناسبة عيد العرش المجيد، ينزل كقطعة ثلج باردة على النظام العسكري الحاكم بالجزائر، حيث أن الإعلان يكذب جميع التقارير التي روجتها أبواق العصابة طيلة شهر يوليوز الجاري الذي يشرف على نهايته.

  • الغريب في التقارير الإعلامية والتصريحات المفبركة لأبواق النظام الجزائري، تكشف بالملموس أن مسؤوليه لم يستوعبوا أو لا يريد فهم العلاقة الوطيدة بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد، والمتمثلة في البيعة كنظام شرعي إسلامي وعقد سياسي وديني بين الملك والشعب.

    نظام الميليشيات سيصعب عليه فهم العلاقة التي تربط المغاربة بالعرش، أبا عن جد، حيث بقي الشعب المغربي محافظا على هذه العلاقة التي تتميز بالوفاء والإخلاص، بل ان هذه العلاقة هي التي جعلت من المملكة المغربية محمية ضد جميع محاولات الاختراق الخارجي على مر العصور.

    ويحظى الخطاب الملكي السامي، في كل مناسبة خاصة عيد العرش المجيد، بمتابعة وطنية ودولية كذلك، حيث تعتبر الخطابات الملكية هي المحدد والموجه لسياسة المغرب داخليا وخارجيا، ومما لاشك فيه أيضا، أن النظام العسكري بالجزائر سيكون في مقدمة الجهات الخارجية التي ستتابع الخطاب والوقوف على أدق التفاصيل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا…. حسين عموتة مدربا للوداد الرياضي