البعمري….تقرير هيومن رايتس ووتش هدية مسمومة للمغرب بمناسبة عيد العرش

البعمري….تقرير هيومن رايتس ووتش هدية مسمومة للمغرب بمناسبة عيد العرش

A- A+
  • يبدو أن منظمة هيومن رايتس ووتش التي يوجد مقرها المركزي في نيويورك، لم تعتبر من تقاريرها المغرضة في السنوات السابقة ضد المملكة المغربية، بل وصل بها الأمر حسب متتبعين حقوقيين إلى استغلال أوقات ومناسبات وطنية لمحاولة التشويش عليها.

    الحقوقي والمحامي نوفل البعمري، أفاد من خلال تدوينة على حائطه الفايسبوك، أن تقرير المنظمة المتحيز يستهدف احتفالات المملكة المغربية شعبا وملكا بمناسبة عيبد العرش المجيد، وهي مناسبة مقدسة عند المغاربة.

  • وأوضح البعمري من خلال حسابه على الفايسبوك “فهيومن رايتس تتعمد نشر تقرير “حقوقي” عن المغرب للتشويش على المناسبة، فلو كان التقرير قد نشر في 10 دجنبر لقلنا أن المناسبة تبيح نشره و لو أن المضمون فيه الكثير مما يقال، لكن أن يُنشر تزامنا مع ذكرى عيد العرش فالأمر يتعلق بهدية مسمومة للمغرب”.

    وأضاف البوعمري متأسفا” ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها بعض المنظمات الدولية في محاولة التشويش على أحداث وطنية، سبقها تقرير من بيغاسوس الذي تم نشرت في مناسبة مماثلة سابقا، و هو التقرير الذي لم يستطع أحد إثبات أن ما ورد فيه من ادعاءات صحيحة، قبل الموضوع، هناك الشكل، و عندما يكون الشكل معيبا، المضمون يكون تبعا لذلك غير ذي موضوع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فاجعة خريبكة….وضع السائق تحت المراقبة القضائية ونقل 11 مصابا إلى البيضاء