لافروف : روسيا منفتحة على مختلف دول العالم لتسوية الأزمة مع أوكرانيا

لافروف : روسيا منفتحة على مختلف دول العالم لتسوية الأزمة مع أوكرانيا

A- A+
  • قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده تظل منفتحة على الدول العربية وعلى مختلف الدول في العالم للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الدائرة مع أوكرانيا.

    وعبر لافروف في كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد بالقاهرة ، عن تقديره لموقف الدول العربية “المتوازن والمسؤول” من الأزمة الروسية الأوكرانية.

  • واستعرض رئيس الدبلوماسية الروسية الأسباب التي دفعت بلاده لشن الحرب على أوكرانيا، ولخصها في “إهمال المخاوف المشروعة لروسيا بشأن أمنها بدءا من توسع حلف شمال الأطلسي، فضلا عن حشد الدول التي كانت أعضاء سابقة في الاتحاد السوفيتي من بينها أوكرانيا لكي تنضم إلى الناتو”.

    ومن جهة أخرى ذكر لافروف بأهمية العلاقات الروسية العربية، وقال في هذا الصدد “اتفقنا مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على أن نبني على ما تحقق من إنجاز، ونحدد خططا إضافية يمكن من خلالها تعزيز العلاقات المشتركة في شتى المجالات المختلفة؛ مثل الثقافة والتعليم والاستثمار والتعاون فيما يتعلق بالمسائل الدولية”.

    وتابع في ذات السياق أنه يتم حاليا التخطيط لعقد اجتماع سادس لمنتدى التعاون العربي – الروسي على مستوى وزراء الخارجية في أقرب وقت ممكن.

    ولفت إلى أن هناك تطلعا من الجانبين العربي والروسي لزيادة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وذلك بعد رفع التبادل التجاري البيني إلى 20 مليار دولار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر