‘الأحرار’ يطالب الحكومة باستراتيجية وطنية للتواصل لمواجهة الحملات الدعائية

‘الأحرار’ يطالب الحكومة باستراتيجية وطنية للتواصل لمواجهة الحملات الدعائية

A- A+
  • يضطلع قطاع التواصل بمهام حيوية واستراتيجية تهم تنشيط عمل الحكومة في مجال الاتصال، وكذا إعداد خدمة إعلامية عمومية موجهة للرأي العام وخاصة لزعماء الرأي داخل البلاد وخارجها، تهدف إلى التعريف بمؤسسات المغرب وإصلاحاته الكبرى، ومنجزاته وطاقاته.

    ووفق سؤال كتابي موجه للحكومة من طرف فريق حزب التجمع الوطني للأحرار وموقع باسم البرلمانية ياسمين لمغور، فمطلب الإستراتيجية الوطنية للتواصل، يأتي في ضوء التحديات العديدة التي تواجه بلادنا داخليا وخارجيا، ولاسيما ما يتعلق منها بترويج الأخبار الزائفة وتنظيم الحملات الرقمية المعادية لمصالح بلادنا واستقرار مؤسساتها.

  • وطالبت البرلمانية، عن الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل من أجل إعداد استراتيجية وطنية للتواصل الحكومي، تهدف إلى تثمين الإنجازات الحكومية لدى الرأي العام الوطني، وشرحها وإبلاغها إلى عموم المواطنات والمواطنين بمختلف الوسائط، ولاسيما الرقمية منها؟.

    وشددت البرلمانية في سؤالها، على ضرورة الكشف عن الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل في مجال الإعلام الخارجي بمختلف وسائطه، لمواجهة الحملات الدعائية المنظمة وغير المنظمة، والتي تتخذ من المنصات السمعية البصرية التشاركية على الأنترنيت قاعدة لمهاجمة بلادنا ومؤسساتها، في محاولة للتلاعب بالرأي العام الوطني وتوجيهه؟.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الاستقلال: المغرب يبذل جهودا كبيرة للسلام وإسرائيل تستفز وجدان العرب والمسلمين