تنطلق من الدار البيضاء ..فرقة إيموراجي تنظم أكبر جولة كوميدية تهم 8 مدن

تنطلق من الدار البيضاء ..فرقة إيموراجي تنظم أكبر جولة كوميدية تهم 8 مدن

A- A+
  • تستعد فرقة إيموراجي الكوميدية إلى تقديم عرضها الجديد في إطار جولة صيفية كبرى ستقوم بها المجموعة في ثمانية مدن مغربية،

    وتنطلق جولة إيموراجي من مدينة الدار البيضاء يوم 22 يوليوز، لتمر بعد ذلك إلى المركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة يوم 28 يوليوز. ثم سينما إسبانيا بمدينة تطوان يوم 29 من نفس الشهر، ثم المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط في الخامس من شهر غشت، كما ستنتقل فرقة إيموراجي إلى مدينة السعيدية لتقديم عرضها الجديد أيام 11، 12 و13 من شهر غشت، ومدينة الحسيمة يوم 16 من نفس الشهر ومدينة أكادير يوم 20 غشت، مع إمكانية إضافة عروض أخرى في عدد من المدن والمناطق المغربية.

  • وتعتبر هذه الجولة الكوميدية هي الأكبر في المغرب، من حيث الموارد الفنية والتقنية المستخدمة في العروض من ديكور وتقنيات وكذلك نوعية الفنانين المشاركين والضيوف.

    وسيلتقي مغاربة العالم بفرقة إيموراجي بعد غياب الفرقة عن تنظيم جولات خارج المغرب منذ سنة 2018 حين نظمت إيموراجي جولة “كلادياتور” إلى جانب مجموعة الفناير الغنائية.

    وتضم فرقة إيموراجي نخبة من الفنانين الكوميديين الشباب، على رأسهم قائد المجموعة طاليس وأبرزهم رشيد رفيق، والثنائي سعيد ووديع، والثنائي إدريس ومهدي، والفنانة فدوى طالب، بالإضافة إلى أيوب إدري، ياسين غلفان، إبراهيم قباج وعدنان أزعر وخريجي برنامج ستاند آب عبد المنعم السفوري وأحمد اليوناني.

    وعرفت آخر جولة نظمتها المجموعة خلال شهر رمضان، والتي قدمت خلالها العرض الجديد الذي يحمل عنوان “لوزين ديال الضحك”، عرفت نجاحاً باهراً في جميع المدن التي زارتها قافلة إيموراجي، حيث تم تنظيم جميع العروض بشبابيك تذاكر مغلقة.

    وفي نفس السياق شهد افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان مراكش للضحك، تنظيم عرض استثنائي للفرقة بعنوان “إيموراجي طنازة”، والذي عرف حضور أزيد من ثلاثة آلاف متفرج إلى مسرح قصر البديع بمراكش، حيث اختار النجم جمال الدبوز افتتاح هذه الدورة من أكبر مهرجان للضحك في العالم بعرض لفرقة إيموراجي ما يعكس وزن المجموعة في الساحة الفنية الوطنية.

    يذكر أن فرقة إيموراجي سبق لها ونظمت أزيد من 130 عرضا حضرها أزيد من 150 ألف متفرج في 20 مدينة مغربية، وستة بلدان أجنبية، وتم خلالها تقديم أكثر من 85 سكيتشا، وحققت إعلاناتها 55 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الناظور.. توقيف 6 أشخاص يُشتبه في ارتباطهم بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات