ميارة يدعو إلى إحداث منتدى اقتصادي برلماني مغربي – موريتاني

ميارة يدعو إلى إحداث منتدى اقتصادي برلماني مغربي – موريتاني

A- A+
  • دعا النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إلى إحداث منتدى اقتصادي برلماني مغربي – موريتاني، وذلك خلال طاولة عمل جمعته برئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، الشيخ ولد بايه.

    وأوضح ميارة، أمس السبت، أن المنتدى، الذي اقترحه ميارة، سيكون فضاء ينظم سنويا لبحث سبل الاستثمار بين البلدين، علاوة على أنه بمثابة “جسر حقيقي بين رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء المغاربة ونظرائهم من موريتانيا”.

  • وكان رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، قد وصل أول أمس الجمعة، إلى نواكشوط على رأس وفد برلماني مغربي في زيارة عمل رسمية تستمر إلى غاية يوم الثلاثاء.

    وقال ميارة لدى لقائه نظيره الموريتاني إن “هناك نوايا حقيقية في تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما في المجال الاقتصادي وذلك من أجل اتحاد حقيقي لما فيه مصلحة الشعبين”، وأن المجلس الذي يترأسه “مستعد ليكون جزء من هذا البناء الجديد المتجدد المبني على الاحترام المتبادل وعلى عدد من المكتسبات”.

    وتحدث أيضا عن العلاقات السياسية بين الرباط ونواكشوط، قائلا إنها “عرفت تطورا كبيرا”، مشيرا إلى انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في شهر مارس الماضي بالعاصمة الرباط، وتوقيع عدد من الاتفاقيات حينها.

    فيما أكد رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، على “أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تسهيل تبادل الخبرات بين البلدين وتسهيل التواصل بين الشركاء الاقتصاديين”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي