قضية جاك بوتيي و الاتجار بالبشر: شكاية جديدة وضعت ضد الجاني و المتواطئين معه

قضية جاك بوتيي و الاتجار بالبشر: شكاية جديدة وضعت ضد الجاني و المتواطئين معه

A- A+
  •  

    رفعت شكاية ضد رجل الأعمال الفرنسي، جاك بوتيي، ومعاونيه، بتهمة “التحرش الجنسي”، كما وضع مشتبه به إضافي فرنسي الجنسية رهن الاحتجاز لدى الشرطة، حسبما أعلن محامو الضحايا.

  • وقال عبد الفتاح زهراش محامي الضحايا في تصريح لوكالة “فرانس برس”، خلال مؤتمر صحافي تم عقده في طنجة، أمس السبت،: “في المجموع، تم تقديم سبع شكاوى ضد جاك بوتيي والمتواطئين معه. وقرر الضحايا خرق قانون الصمت، وسيتبعهم آخرون”، ليكون المجموع بذلك، ست مغربيات تقدمن بشكاوى.

    من جهتها قالت عائشة الكلاع المحامية ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا التي نظمت المؤتمر الصحافي: “تم وضع مشتبه به سابع يحمل الجنسية الفرنسية رهن الاحتجاز لدى الشرطة. وسيعرض خلال اليوم (السبت)، أمام المدعي العام للملك”.

    وأوضح محامو الضحايا أنهم متهمون بشكل خاص بالاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي، والاعتداء الجنسي، والعنف اللفظي والمعنوي.

    وحصلت هذه الوقائع بين العام 2018 وأبريل 2022، في الفروع المغربية التابعة لعملاق السمسرة في فرنسا.

    وأضافت الكلاع: “جاك بوتيي ومعاونوه هم في الحقيقة عصابة إجرامية منظمة”، مؤكدة أن التحقيق الجاري “سيكشف عن ضحايا آخرين ومتواطئين آخرين”.

    وأفاد عدد من المشتكيات عن مضايقات جنسية منهجية وتهديدات وترهيب داخل الشركة الفرنسية في طنجة.

    وخلال المؤتمر الصحافي، شجبت الشابات – اللواتي تحدثن شريطة عدم الكشف عن هويتهن وحمايتهن بنظارات داكنة – “حملة ترهيب في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”، نفذتها “عشيرة البوتيي”.

    وقالت إحداهن: “الكابوس يتواصل، لقد هددونا، وأهانونا، وحاولوا رشوتنا، لكن من دون جدوى!”.

    وتم توجيه الاتهام إلى بوتيي، وهو رجل أعمال ثري يبلغ 75 سنة في ماي، في باريس، بعد فتح تحقيق أولي في منتصف مارس، مع خمسة أشخاص آخرين، بتهمة الاتجار بالبشر واغتصاب قاصرات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الطالبي العلمي ولد ‘الكارد فوريستيي’