أمام ارتفاعها أوروبيا..أسعار ‘المازوط’ و ‘ليصانص’ تنخفض بالمغرب بأكثر من درهم

أمام ارتفاعها أوروبيا..أسعار ‘المازوط’ و ‘ليصانص’ تنخفض بالمغرب بأكثر من درهم

A- A+
  • أمام ارتفاعها أوروبيا..أسعار ‘المازوط’ و ‘ليصانص’ تنخفض بالمغرب بأكثر من درهم في اللتر

    في الوقت الذي مازالت أسعار المحروقات في أوروبا تعرف ارتفاعا مستمرا، مع تسجيل انخفاضات وصفها مواطنو الدول الأوروبية بالطفيفة والتي لا تشكل أي فرق على فاتوراتهم، من المنتظر أن يتم بالمغرب تخفيض سعر البنزين والديزل منتصف ليلة اليوم الجمعة / السبت بواقع 1 درهم و 1.10 درهم في سعر الديزيل و البنزين.
    وستعرف محطات الوقود بالمغرب ابتداء من ليلة اليوم الجمعة، عند تمام الساعة 00.00 أسعارا جديدة، بتحقيق انخفاض بواقع درهم و 1.10 درهم في سعري الديزيل و البنزين، ولا سيما في الديزيل الذي عرف أخيرا، سلسلة ارتفاعات متتالية، وذلك عقب تراجع أسعار النفط عالميا أمس الخميس، إذ وصلت إلى مستويات لم تسجلها منذ ما قبل بدء الحرب على أوكرانيا.
    أما في أوروبا، فقد سجلت أسعار الوقود في السوق الأوروبية، انخفاضا جد طفيف في أسعار البنزين و الديزيل، بعدما انخفض الديزيل إلى 1.843 يورو بانخفاض طفيف قدره 0.6 سنتيم، فيما انخفض البنزين إلى 2.006 بانخفاض قدره 7.1 سنتيم، وذلك وفق آخر المعطيات من السوق الأوروبية، فيما يظل سعر البرميل الخام في حدود 98.195 دولار.
    ويأتي هذا الانخفاض عقب ارتفاع للمحروقات في السوق الأوروبية، التي راوحت مابين 1.982 يورو للتر بالنسبة للبنزين، بانخفاض 4.7 سنتيم، و الديزل بـ1.9946 يورو للتر الواحد بانخفاض 7 سنتات في أسبوع واحد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي