مهني:”إذا خير المحتجزون في تندوف بإمكانية مغادرة المخيمات سينضمون إلى العيون”

مهني:”إذا خير المحتجزون في تندوف بإمكانية مغادرة المخيمات سينضمون إلى العيون”

A- A+
  • فرحات مهني:”إذا خير الصحراويون المحتجزون في تندوف بإمكانية مغادرة المخيمات سينضمون جميعا إلى العيون”

    قال فرحات مهني ، رئيس حركة الحكم الذاتي في منطقة القبائل، “إذا خير الصحراويون المحتجزون بتندوف في إمكانية مغادرة المخيمات ، سينضمون جميعًا إلى العيون، في تندوف ، فهم رهائن للجزائر وجبهة البوليساريو أكثر من مجرد لاجئين”.

  • وقال مهني في مقابلة تلفزيونية مع قناة 22 ، المناهضة للنظام الجزائري ، التي نقلت مقتطفات منها موقع إخباري أمازيغي:”كنت بالفعل في تندوف في التسعينيات وعلمني سكان تندوف أنه في عام 1975 ، (..) أنشأت الجزائر البوليساريو ، (…) لقد لعبوا اللعبة مع الجزائريين”، يؤكد مهني.

    وشدد رئيس الـ”ماك” بأن “قرارات الأمم المتحدة الأخيرة والمواقف الدولية الأخيرة تعني أن الحل الملكي لقضية الصحراء هو الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، و الذي يشهد على مصداقيته من قبل العديد من القوى الدولية”.

    موقف يشاطره بالكامل وزير الدفاع الإسباني السابق ، خوسيه بونو، يؤكد مهني، قبل أن يضيف:” لقد سئم الصحراويون من القرارات والخطابات المتطرفة للغاية التي تستدعي حلول الأمم المتحدة التي لم يتم تطبيقها منذ عقود”.

    و بشأن الشائعات التي نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية حول تمويل المغرب لـحركة الحكم الذاتي بمنطقة القبائل، فقد فند فرحات مهني هذا الاتهام ، مؤكدا أنه “يفضل السخرية من هذه الإتهام منها”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشركة الوطنية للإذاعة تستقبل وفدا من جمعيات مغاربة العالم بالقنوات الأمازيغية