صوفيا أغيلاس تستعد لإنتاج فيلم سينمائي عالمي أبطاله فنانون مغاربة ويهود

صوفيا أغيلاس تستعد لإنتاج فيلم سينمائي عالمي أبطاله فنانون مغاربة ويهود

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن صوفيا أغيلاس المنتجة والمخرجة تشتغل خلال هذه الأيام على إنتاج فيلم سينمائي عالمي جديد، وهو فيلم مغربي يهودي، يجمع بين التعدد الثقافي الذي يزخر به المجتمع المغربي، وبين وميكانيزمات اشتغال هذا التعدد والتنوع الثقافي في المجتمع الذي يربط الشعبين تاريخيا على مر العصور.
    وكشفت مصادرنا أن العمل السينمائي سيكون مفاجأة للجمهور، مشيرة إلى حرص الفيلم على الالتزام بالهوية والحضارة المغربية واليهودية، وإبرازها للمتلقي والكشف عن بعض التفاصيل التي تعتمل داخل المجتمع المغربي المتعدد الروافد والمشارب الثقافية
    وتعتبر صوفيا أغيلاس مخرجة ومنتجة ومديرة تنفيذية لشركة Gumus Productions. كما أنها رئيسة مهرجان الحسيمة السينمائي الدولي.
    وتجدر الإشارة إلى أن صوفيا درست الفنون الجميلة والمسرح والأزياء، وبدأت بعد ذلك كمديرة مشروع في عام 2012 ، في Gumus Productions في اسطنبول حيث عاشت لمدة ست سنوات، وقامت بتأسيس وإنشاء قسم الأحداث مع أول منظمة “ملكة جمال المغرب العربي” والتي ستتبعها العديد من عروض الأزياء في باريس، قبل أن تشرع في إنتاج عدة أفلام وثائقية على وجه الخصوص الريف 58-59 Briser le silence .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رشيد السروري : ابن كيران يهرف بما لا يعرف ومناضلونا ”كرشهم خاوية” والكل يشهد