الرباط….الحكومة تعتذر للبرلمان بسبب وزيرة الانتقال الطاقي

الرباط….الحكومة تعتذر للبرلمان بسبب وزيرة الانتقال الطاقي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن الفرق البرلمانية بمجلس النواب، احتجوا على رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب، بعد القبول باعتذار الحكومة لعدم الاستجابة لحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي.
    وأفاد مصدر برلماني، أن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ترفض الحضور إلى اللجان الدائمة بالبرلمان، لمساءلتها من طرف البرلمانيين، خاصة وأن رؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب، لم يستطيعوا التواصل مع الوزيرة منذ تعيينها، بالإضافة إلى رفضها استقبال النواب في مكتبها.
    وأوضح المصدر ذاته، لقد كان مقررا عقد لقاء مع الوزيرة يوم الثلاثاء المقبل، لكن تم تحديد يوم الإثنين المقبل لعقد اللقاء، ليتفاجأوا قبل قليل من زوال اليوم الجمعة أن اللقاء مع الوزيرة بعد اعتذار الحكومة، مضيفا أن غالبية البرلمانيين قاموا بحجز التذاكر عبر الطائرة للحضور للبرلمان عشية يوم الأحد.
    هذا، وتوصل البرلمانيون عشية اليوم بنص رسالة تأجيل الاجنماع، الذي كان مخصصا لمساءلة وزيرة الانتقال الطاقي في ظل الظروف الحالية المعروفة بارتفاع اسعار المحروقات، طبقا لمقتضيات المادة 103 من النظام الداخلي.
    وحسب رسالة التأجيل، أنهى رئيـس لجنـة البنيـات الأساسيـة والطاقة والمعادن والبيئـة، إلى علـم النواب أعضاء اللجنة، أنه وبطلب من الحكومة عبر مراسلة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تقرر تأجيل اجتماع اللجنة المخصص لدراسة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالطاقة الذي كان من المزمع عقده يوم الاثنين 04 أبريل 2022، إلى موعد لاحق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي