اتحاد جمعوي بسطات يطالب رئيس جماعة المدينةبفتح تحقيق حول خروقات تمويل سوق تجاري

اتحاد جمعوي بسطات يطالب رئيس جماعة المدينةبفتح تحقيق حول خروقات تمويل سوق تجاري

A- A+
  • اتحاد جمعوي بسطات يطالب رئيس جماعة المدينة بفتح تحقيق حول خروقات تمويل سوق تجاري

    طالب الاتحاد الجمعوي الشاوية رئيس جماعة سطات  بفتح تحقيق  مع مجلس الجماعة في نجاعة الأداء المتعلقة بالمقرر الجماعي ومصير مبلغ  2.000.000 درهم التي تم تحويلها إلى تمويل سوق الفتح المعروف لدى الساكنة ( ماكرو) بمصادقة 22 عضوا جماعيا.

  • كما طالب رئيس الاتحاد الجمعوي عبد الكبير العكري، في مراسلته الموجهة إلى رئيس جماعة سطات، أمس الخميس 24 مارس الجاري، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، بفتح تحقيق في نجاعة الأداء المتعلقة بالمقرر الجماعي رقم 225 بتاريخ 28-07-2015، والمتعلق بتحويل الاعتمادات المخصصة لمشروع توسيع المنطقة الصناعية سطات، المبرمج في إطار الخط التمويلي الممنوح من لدن صندوق التجهيز الجماعي بمبلغ مالي يساوي 13.000.000 درهم، حيث تمت المصادقة على إعادة برمجته ضمن خط تمويلي آخر، وتم تخصيصه لتمويل مساهمة جماعة سطات في إنجاز المشاريع التنمية الحضرية بمدينة سطات.

    وأضاف ذات المصدر، أن مشروع سوق الفتح المعروف بـ”ماكرو البطوار” تم إدراجه ضمن المشاريع التي أقر المجلس الجماعي تمويله بمبلغ 2.000.000 درهم بعد مصادقة 22 عضوة وعضوا من مكوناته، مؤكدا أن المقتضيات القانونية للميثاق الجماعي تفرض على المنتخبين والمنتخبات تعزيز مستوى المجالس الجماعية، بهدف تأدية دورها في توفير الشفافية والحكامة المالية والإدارية والعلاقة بين الإدارة والمواطن.

    وأشارت المراسلة إلى أن مشروع المركز التجاري الفتح قد تكلفت ببنائه مؤسسة العمران دون أن يلتزم رئيس المجلس الجماعي لمدينة سطات بتفعيل المقرر الجماعي وتحويل مبلغ 2.000.000 درهم لفائدة المستضعفين و المستضعفات من تجار سوق ماكرو.

    وجددت مراسلة الاتحاد الجمعوي للشاوية بإقليم سطات،  في الختام، مطالبتها بالكشف عن ملابسات هذه الحكامة المالية المعيبة، وذلك تماشيا مع أحكام القانون في إطار ما يسمى “التقييم الحقيقي حول نجاعة الأداء لدى المجلس الجماعي بمدينة سطات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجزائر….طوابير من أجل ‘شكوة’ حليب بعد العرض العسكري وتوزيع الأموال+ فيديو