حصري وبالوثائق…قاتل السائحة الأجنبية بتيزنيت يعاني من أمراض عقلية ونفسية

حصري وبالوثائق…قاتل السائحة الأجنبية بتيزنيت يعاني من أمراض عقلية ونفسية

A- A+
  • حصلت قناة “شوف تيفي” من مصدر مطلع على وثائق خاصة للمعتدي على السائحتين الأجنبيتين بكل من تيزنيت وأكادير، والتي تبين إصابته بمرض عقلي ونفسي، ومتابعته لوصفات طبية بهذا الخصوص.

    ووفق المعطيات المتضمنة في ملفه الطبي فالمعني بالأمر دائم التردد على أخصائيين في الطب النفسي، ويتابع علاجاته من الاضطرابات العقلية المتوالية التي تظهر عليه بين الفينة و الأخرى، حسب ذات المصدر.

  • ومن جهتها كشفت والدة المريض، أن ابنها سبق وأن أحيل على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة تيزنيت، ومكث داخله لمدة ليست باليسيرة، وكان آخرها في الفترة الممتدة بين 25 شتنبر 2021، و 25 أكتوبر 2021، قبل أن يغادر المستشفى، وظل يتابع وصفات طبية خاصة بالمختلين عقليا، على حد تعبيرها.

    واستنكرت الأم المكلومة ما أقدم عليه ابنها، معتبرة الحادث معزول وغير مقصود وخارج عن إرادة ابنها المرفوع عنه القلم، لاعتبارات مرضية متعلقة بقواه العقلية المفقودة لحظة ارتكابه للفعل الجرمي.

    جدير بالذكر أن، مختلا عقليا في عقده الثالث قد أقدم يوم أمس على قتل سائحة تحمل الجنسية الفرنسية داخل السوق البلدي بمدينة تيزنيت، وذلك بعدما أصابها بواسطة السلاح الأبيض، ما أدى لوفاتها لحظات بعد وصولها للمستشفى، قبل أن يلوذ بالفرار نحو مدينة أكادير ليقدم على مهاجمة سائحة بلجيكية بأحد المقاهي المعروفة بكورنيش المدينة، متسببا لها في جروح غائرة نقلت على إثرها للمستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.

    وخلف الحادث حالة استنفار أمني كبير بالمنطقة، إذ حلت مختلف السلطات المحلية والأمنية بعين المكان، وجرى توقيف المعتدي وأحيل على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معه حول حيثيات وأسباب إقدامه على هذه الأفعال العدوانية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ذكرى أحداث 16 ماي الإرهابية…حزن على الضحايا وإشادة بإستراتيجية التصدي للتطرف