البنتاغون يؤشر على صفقة بيع صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي لصالح المغرب

البنتاغون يؤشر على صفقة بيع صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي لصالح المغرب

A- A+
  • من المرتقب أن يتم عقد صفقة بيع منظومة الدفاع الجوي Patriot Pac-3 MSE بين وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” والمملكة المغربية والمملكة المغربية.

    ووفق صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، فإن البنتاغون وافق على صفقة بين شركة “لوكهيد مارتن” الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم.

  • وأضافت الصحيفة ذاتها أن شركة “لوكهيد مارتن”، تستعد لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد للاستجابة لطلبات عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بينها المغرب.

    و سيضاعف الإنتاج السنوي للصواريخ الموجهة الجديدة، حسب سكوت أرنولد ، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق ، إن خط إنتاج PAC-3 MSE الجديد في كامدن ، أركنساس ، سيكون جاهزًا العام المقبل لدعم الطلب القوي على الضرب للقتل عالي السرعة ، صاروخ أرض جو.

    وقال أرنولد لـ Inside Defense في 13 أكتوبر خلال المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي: “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويًا لمواكبة الطلب محليًا ودوليًا”.

    وقال “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم” ، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية