بوريطة: هناك تنسيق واضح في كل القضايا بين المغرب و جمهورية موريتانيا الشقيقة

بوريطة: هناك تنسيق واضح في كل القضايا بين المغرب و جمهورية موريتانيا الشقيقة

ناصر بوريطة

A- A+
  • قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية و التعاون الإفريقي، إن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين المغرب و موريتانيا اللذين تجمعهما علاقات تاريخية عريقة، تتعزز و تتوطد في عدد من المجالات.
    و اضاف بوريطة في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال الزيارة التي قام بها نظيره اسماعيل الشيخ ولد أحمد، وزير خارجية موريتانيا، أن العلاقات تشهد تطورا إيجابيا و تنسيقا و تشاورا واضحا في كل القضايا.
    و أكد بوريطة أن المباحثات التي أجراها مع نظيره الموريتاني، همت القضايا الإقليمية و الدولية، موضحا أن حدث افتتاح المقر الجديد للسفارة الموريتانية بالرباط، ما هو إلا دليل على قوة و متانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.
    من جانبه أكد، وزير الخارجية الموريتاني، أن هذه الزيارة هي الثالثة من نوعها التي يقوم بها إلى المغرب، و تندرج زيارة اليوم في إطار المشاورات السياسية بين البلدين الجارين، اللذين تجمعهما علاقة متميزة، كما تحدث عن تبادل الزيارات بين البلدين، و تم الاتفاق المبدئي على ترتيبات لجنة المتابعة التي بدأت أشغالها على مستوى وزارة الخارجية، وكذا انعقاد اللجنة العليا المشتركة التي ستنعقد في دورتها الثامنة للدفع بعجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين.
    و عبر الوزير المتحدث ذاته، عن فخره و اعتزازه لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين، معتبرا أن المملكة المغربية بابها مفتوح أمام آلاف المواطنين و الطلبة الموريتانيين، حيث يتواجد بالمغرب ما يقارب 10 آلاف موريتاني، 3000 طالب و باحث مسجلين بالجامعات و المعاهد المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي