المخابرات المغربية فعالة دوليا ورأس الحربة ضد “الظاهرة الإرهابية”

المخابرات المغربية فعالة دوليا ورأس الحربة ضد “الظاهرة الإرهابية”

A- A+
  • أفادت أسبوعية إيطالية بأن المخابرات المغربية المعروفة اختصارا ب”الديستي” تعتبر فعالة من ناحية العمل مع نظيراتها في جميع أنحاء العالم، في مكافحة “الإرهاب”.
    وحسب صحيفة “بانوراما” الأسبوعية الإيطالية، التي أوردت الخبر، ف”إنها الساعة الثانية صباحًا في بيزييه يوم 4 أبريل، عندما خرج أربعة رجال يرتدون أقنعة من شاحنة واقتحموا باب منزل بحثًا عن “ليلى ب” في غرفة نومها، وجدوا الدليل على أن هذه الشابة البالغة من العمر 18 عاما تخطط لتنفيذ هجوم على كنيسة في مونبلييه واعتقلتها “.
    وأشارت الأسبوعية، بأن هذه القصة المؤثرة عن مهمة المخابرات المغربية، لمكافحة الإرهاب ترويها لنا الأسبوعية الإيطالية Panorama، حيث أن نقل وسائل الإعلام العابرة للحدود نجاح هذه العملية التي نسقتها المخابرات الفرنسية، فليس من أجل الثناء عليها، بل للتأكيد على تدخل زملائهم المغاربة، الذين شاركوا في هذه العملية من خلال فيلقهم النخبوي، المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST) “.
    وقالت الأسبوعية، بأن “مكافحة الظاهرة الإرهابية أثبتت نجاعة الاستخبارات المغربية، لتحتل مكانة متميزة دوليا، و خولت للمغرب أن يكون شريكا للدول العظمى أووربيا و أمريكيا نتيجة يقظتها و وقوفها وراء توقيف العديد من العمليات الإرهابية كان من الممكن أن تتسبب في المس بالأمن و الاستقرار و إسقاط ضحايا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي