مديرية الطيران المدني تحدد شروط لدخول المغاربة عالقين بالخارج إلى التراب الوطني

مديرية الطيران المدني تحدد شروط لدخول المغاربة عالقين بالخارج إلى التراب الوطني

A- A+
  • مديرية الطيران المدني تحدد شروط لدخول المغاربة العالقين بالخارج إلى التراب الوطني

    حددت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، شروط دخول التراب الوطني من قبل المغاربة العالقين في الخارج.

  • وأوضحت المديرية في مذكرة موجهة إلى شركات النقل الجوي، اطلعت علها “شوف تيفي” أن انطلاق العمل بهذه الشروط سيتم ابتداء من اليوم السبت 8 ماي الجاري، في وقت قرر فيه المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلدان عدة لتفادي دخول السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد.

    وأبرز المصدر أنه يتعين على المسافرين عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران أن يقدموا وثائق عدة، على رأسها تصريح بالشرف بنموذج محدد، واختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

    ويتم التصريح بأن المعني بالأمر لم تظهر عليه أي أعراض في اليومين الماضيين للإصابة بفيروس كورونا، من قبيل الحمى أو الرعشة، أو السعال أو زيادة في السعال المعتاد، أو تعب أو عياء غير عادي، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط.

    وتتضمن الأعراض أيضا الصداع على مستوى العضلات أو الإرهاق العضلي غير المألوف، أو الصداع في الرأس، أو فقدان حاسة الشم أو حاسة الذوق أو هما معا، إضافة إلى الإسهال الحاد غير المعتاد.

    وأشارت المذكرة إلى أنه بموجب هذا التصريح، يتم الالتزام بالحجر الصحي على نفقة صاحبه داخل الفنادق التي حددتها السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشابي لسعد يعوض غياب الوحش مالونغو بأيوب نناح ويمنحه فرصة جديدة لإظهار قدراته