توقعات أقل تشاؤما بخصوص قدرة الأسر على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة

توقعات أقل تشاؤما بخصوص قدرة الأسر على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة

مندوبية التخطيط

A- A+
  • أفادت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء، أن توقعات الأسر بخصوص قدرتها على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة تبقى أقل تشاؤما.

    وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول نتائج بحث الظرفية لدى الأسر، أنه خلال الفصل الأول من سنة 2021، صرحت 19,6% مقابل 80,4% من الأسر بقدرتها على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة.

  • وهكذا، تضيف المندوبية، استقر رصيد هذا المؤشر في مستواه السلبي، مسجلا ناقص 60,8 نقطة مقابل ناقص 65,8 نقطة خلال الفصل السابق وخلال الفصل ذاته من السنة الماضية.

    أما في ما يخص أثمنة المواد الغذائية، فقد توقعت الأسر ارتفاعا أقل حدة، إذ خلال الفصل الأول من سنة 2021، اعتبرت %74,9 من الأسر بأن أسعار المواد الغذائية قد عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة، في حين رأت 0,8% فقط عكس ذلك. وعليه، فقد استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 74,1 نقطة عوض ناقص 74,7 نقطة خلال الفصل السابق وناقص 82,8 نقطة خلال الفصل ذاته من السنة الماضية.

    أما بخصوص، تطور أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة، فتتوقع %64,0 من الأسر استمرارها في الارتفاع في حين لا يتجاوز معدل الأسر التي تنتظر انخفاضها 3,9%.

    وبناء عليه، استقر رصيد هذه الآراء في مستوى سلبي بلغ ناقص 60,1 نقطة، عوض ناقص 64,6 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق و ناقص82,6 نقطة المسجلة خلال الفصل نفسه من السنة الماضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : نظام التناوب بين الأطر الصحية لتلقيح المواطنين ضد كورنا ايام عيد الفطر