الرباط :اللجنة العلمية توصي الحكومة بالتشدد وتأجيل المجازفة

الرباط :اللجنة العلمية توصي الحكومة بالتشدد وتأجيل المجازفة

A- A+
  • أفاد مصدر مطلع، في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” بأن اللقاء الطويل الذي عقده أعضاء اللجنة العلمية المتخصصة حول فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، سجل ملاحظات وتوصيات سيتم رفعها للجهات المعنية من سلطات حكومية ولجان اليقظة المختصة، في أفق حسم القرار الخاص بالأربعة أسابيع المقبلة، كما هو الشأن منذ بداية كوفيد-19.

    وأوضح المصدر ذاته، بوجود إجماع عن القلق والتحذير من الوضعية الوبائية الحالية، والطفرات المسجلة وكذا السلالات المتحورة الجديدة، خاصة وإعلان العديد من الدول دخول المرحلة الثالثة من الوباء الذي حير العالم.

  • المصدر عينه، شدد بأن القرار الرسمي ستصدره الحكومة قبل 10 أبريل الجاري، ليكون ساري المفعول طيلة الأربعة أسابيع المقبلة، مؤكدا بأن التوصية لا تدعو لتخفيف الإجراءات بل على العكس من ذلك.

    وقال المصدر ذاته، بأن التوصية تتضمن بيانات علمية ومتابعة دقيقة مع تحليل الوضعية الوبائية بشكل دقيق، ومقارنة التحديات والصعاب مع الإيجابيات التي راكمها المغرب منذ بداية الجائحة.

    هذا، ويترقب الجميع القرار الذي سيصدر حول شهر رمضان الكريم، بعد اللقاءات التي سيتم تنظيمها بين مختلف الجهات المعنية وصولا بلجان اليقظة المحلية، حيث تشير المعطيات الوطنية والدولية، بأن الوضعية الوبائية لا تتحمل أي تخفيف للإجراءات المعمول بها، بل هنالك من يرى بأن الحل هو التشديد وتأجيل المجازفة إلى الصيف وعيد الأضحى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إحباط محاولة تهريب أزيد من 600 كيلوغرام من المخدرات ضواحي أكادير