روائي مغربي بالقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية ” البوكر ” 2021

روائي مغربي بالقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية ” البوكر ” 2021

A- A+
  • أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية ” البوكر” أمس الثلاثاءعن الروايات المرشحة للقائمة القصيرة في دورتها الرابعة عشرة، والتي تضمنت رواية لكاتب مغربي.

    وذكر القائمون على الجائزة في بيان بأن القائمة تتضمن ست روايات منها “الملف 42 ” للكاتب المغربي عبد المجيد سباطة والصادرة عن المركز الثقافي العربي .

  • وكان الروائي المغربي قد كشف في حوار نشره موقع الجائزة أن فكرة الرواية راودته شهر أكتوبر من سنة 2017، عندما صادف بضعة أسطر في مقال على شبكة الإنترنت، تتحدث عن قضية “الزيوت المسمومة” التي عرفها المغرب سنوات قليلة بعد استقلاله، قبل أن يعقد العزم على نفض الغبار عن هذا الموضوع المنسي، وتعريف أبناء جيله بتفاصيله.

    يشار إلى أن الكاتب عبد المجيد سباطة من مواليد الرباط سنة 1989، وهو حاصل على شهادة الماستر في الهندسة المدنية من جامعة عبد المالك السعدي بمدينة طنجة. نشرت له مقالات وترجمات تناقش عددا من المواضيع الأدبية والثقافية والتاريخية بمواقع وصحف ومجلات مغربية وعربية.

    وإلى جانب رواية “الملف 42″، صدرت له “خلف جدار العشق” (2015)، و”ساعة الصفر 00:00″ (2017)، كما نشر ترجمتين لروايتين للكاتب الفرنسي ميشيل بوسي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي