القنيطرة : استنفار ”للمنتفعين” من الرمال يسبق زيارة ميدانية للبرلمانيين

القنيطرة : استنفار ”للمنتفعين” من الرمال يسبق زيارة ميدانية للبرلمانيين

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” بأن أعضاء المهمة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة حول مقالع الرمال، ستقوم بزيارة ميدانية لإقليم القنيطرة، يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري.

    الزيارة المرتقبة في إطار المهام الاستطلاعية لمجلس النواب، أربكت حساب بعض الطامحين والمنتفعين من التخبط الذي يعيشه القطاع بالإقليم، خاصة بعد الاتهامات المتبادلة بين سياسيين وحزبيين والفاعلين بقطاع الرمال والبناء.

  • ووفق معطيات توصلت بها القناة، فلا حديث سوى عن مال إحدى المناطق التي عرفت استنزافا للرمال بها وهي وادي سبو بإقليم القنيطرة، حيث لازال المتتبعون ينتظرون القرارات الزجرية بحق من كانوا سببا في تعميق أزمة تدمير الملك البحري.

    المعطيات ذاتها، تفيد وجود مساعٍ حثيثة لإبقاء استغلال بعض المقالع المتواجدة في الإقليم، من طرف بعض المنتفعين الذين يحاولون استغلال القانون الذي يمنع الاستغلال في أعماق بحرية تقل عن 20 مترا من مستوى الصفر الهيدروغرافي.

    هذا، وقامت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بإعداد قانون جديد لاستغلال المقالع رقم 27.13 ، في إطار مقاربة تشاركية وتوافقية مع المهنيين والقطاعات الوزارية المعنية بالمقالع، حيث يستند هذا القانون على ثلاثة مبادئ رئيسية، أولها تبسيط المساطر المتعلقة بتسليم وصولات التصاريح لاستغلال المقالع، وثانيها حماية البيئة، فيما المبدأ الثالث فيتعلق بتكثيف المراقبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حالة استنفار قصوى داخل الأحزاب حول الانتخابات وعيونهم على مطبخ “البيجدي”