النجاحات الدبلوماسية للمغرب تعبد الطريق للإقلاع الاقتصادي والتنموي المنشود

النجاحات الدبلوماسية للمغرب تعبد الطريق للإقلاع الاقتصادي والتنموي المنشود

A- A+
  • خصصت العديد من وسائل الإعلام الدولية، خاصة المنتمية للشرق الاوسط وشمال افريقيا، تقارير متعددة في مدة زمنية محدودة، حول تأثير التطورات المتسارعة، خاصة الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء، من الناحية الإقتصادية.

    وإعتمدت بعض وسائل الإعلام على تقارير لمؤسسات إقتصادية معروفة، أكدت بأن إقبار الملف المفتعل بالصحراء المغربية، سيمنح المملكة قوة كبيرة، سيجعل منها محطة جذب للإستثمارات الخارجية، خاصة المنطقة الجنوبية للمملكة.

  • بعض وسائل الإعلام إستضافت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح علوي، حيث أكدت الأخيرة، بأن مستقبل السياحة بالمملكة مشرق، رغم المشاكل التي يتخبط فيها حاليا نتيجة أثار تفشي فيروس كورونا19، مصرحة عن قرب فتح الاجواء الجوية مع دول الشرق الأوسط، لعودة الوجهات السياحية المفضلة، بما فيها مدن الصحراء المغربية.

    أما وسائل إعلام أخرى، فقد أكدت بأن شركات كبرى بألمانيا وبريطانيا، حسمت أمرها بشكل قطعي، وهو الإستثمار بالمغرب، نتيجة للبنية التحتية التي يتوفر عليها، وكذا المؤهلات البشرية الكفؤة والطبيعية، خاصة منها الموقع الجغرافي، كصلة وصل بين قارتي أوروبا وافريقيا.

    وأجمعت مختلف التقارير الإعلامية، بأن النتائج التي تحصدها الدبلوماسية المغربية، وكذا تحول المغرب الى وجهة مفضلة للسياحة والإستثمار، هو نتيجة عمل دؤوب لسنوات، من طرف الدولة، برئاسة الملك محمد السادس، التي أكدت على دوره المحوري في تطور البلاد.

    وتوقع الضيوف والمحللون الذين إستقبلتهم وسائل الإعلام المتعددة والمعروفة، بنجاح المغرب في تجاوز الأزمات الناتجة عن فيروس كورونا19، وإمتلاكه للمقومات التي ستساهم في تحقيقه للإقلاع الإقتصادي والتنموي المنشود، خاصة وان المغرب حسم أمره منذ سنوات، عبر نهج سياسة “رابح _رابح”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة