النقابة الوطنية للصحافة ترفض التشهير بالصحافيين وتندد:”زيان شهر وأساء للجميع”‎

النقابة الوطنية للصحافة ترفض التشهير بالصحافيين وتندد:”زيان شهر وأساء للجميع”‎

A- A+
  • رفضت النقابة الوطنية للصحافة المغربية جميع أشكال التشهير والإساءة التي تعرض لها مجموع الصحافيات والصحافيين المغاربة من لدن مسؤول سياسي شغل منصب وزير ونقيب حالي للمحامين.

    ونددت النقابة في بلاغ لها اليوم الجمعة، “لكل ما جاء في مضامين تصريحات أحد الأطراف، و هو مسؤول سياسي، وزير سابق ونقيب سابق للمحامين، حيث انهال على الصحافيات و الصحافيين بوابل من السب و القذف، وبعبارات حاطة من الكرامة، كما اتهمهم بالارتشاء من خلال إقحام الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، و هو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، و يتم عبر لجنة مستقلة و طبقا لشروط و التزامات محددة “.

  • كما عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن “استيائها واستنكارها من هذه التصريحات الصادرة عن شخص يدعي مرجعية حقوقية ويشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي، ولم يتردد يوما في إبلاغ آرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية التي ما فتئت تؤكد مهنيتها وكفاءتها، علما أن الشاذ لا يقاس عليه، كما يعلم السيد النقيب والوزير السابق”.

    وأكدت النقاية أن المسؤول السياسي ونقيب المحامين الذي “اعتبر نفسه ضحية لتشهير إعلامي مرفوض”، قد “اقترف نفس الفعل من خلال التشهير بعموم الصحافيات والصحافيين المغاربة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيسبوك يسدد 650 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية بكاليفورنيا الأمريكية