اليونيسف: 1.3 مليار طفل بالعالم يفتقرون إلى إمكانية التعليم عبر الإنترنت

اليونيسف: 1.3 مليار طفل بالعالم يفتقرون إلى إمكانية التعليم عبر الإنترنت

A- A+
  • كشف تقرير مشترك بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والاتحاد الدولي للاتصالات أن ثلثي أطفال العالم في سن الدراسة يفتقرون إلى إمكانية التعليم عبر الإنترنت.

    وأفاد التقرير الذي جاء بعنوان “كم عدد الأطفال واليافعين الذين يمكنهم الاتصال بالإنترنت في المنزل؟”، بأن 1.3 مليار طفل بين الثالثة والسابعة عشرة (ثلثا عدد الأطفال واليافعين في العالم) ليس لديهم اتصال بالإنترنت في المنازل، مشيرا إلى أن معظم هؤلاء الأطفال من الدول منخفضة الدخل والمناطق القروية.

  • وأظهر التقرير أن اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما؛ أي 759 مليونا أو 63 بالمائة من الشباب غير متصلين بالإنترنت، حيث دعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسد هذه الفجوة الرقمية التي تكلف الجيل القادم مستقبله.

    وبحسب التقرير، فإن أطفال المدارس في إفريقيا جنوب الصحراء وأطفال جنوب آسيا، هم الأكثر تأثرا، حيث لا يتوفر الإنترنت لنحو 9 من بين كل 10 أطفال. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 75 بالمائة؛ أي 89 مليون طفل بين 3-17 عاما) غير متصلين بالإنترنت في المنزل.

    يُذكر أن اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات أطلقا العام الماضي، مبادرة “Giga” التي تهدف إلى ربط كل مدرسة ومجتمعاتها المحيطة بالإنترنت. وبالعمل مع الحكومات، تغطي المبادرة حاليا أكثر من 800 ألف مدرسة في 30 دولة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحسنية ينجح في تأهيل 7 لاعبين لحمل قميص الفريق في البطولة