أخيرا… حملة التلقيح في المغرب ها كيفاش غادي دوز و شكون الناس المعنيين بيها

أخيرا… حملة التلقيح في المغرب ها كيفاش غادي دوز و شكون الناس المعنيين بيها

A- A+
  • علمت شوف تيفي من مصادر إعلامية موثوق بها، أن الحملة الوطنية للتلقيح ستنطلق يوم الجمعة 4 دجنبر المقبل من جهة الدار البيضاء-سطات، لما تعرفه من ارتفاع مهول لعدد الإصابات المسجلة، و التي تشكل نسبة 40 % من إجمالي الإصابات فيما تسجل نسب الوفيات ثلث إجمالي الرقم المسجل وطنيا.

    و ستتوزع حملة التلقيح الوطنية على 4 مراحل تمتد كل واحدة منها بين 18 و 21 يوما حسب الفئات المبرمجة. وتضم الفئة الأولى ما يقارب المليوني شخص و هم المهنيون الموجودون في الصفوف الأولى، منهم مهنيو الصحة، سلطات الأمن و الدرك و الجيش و القوات المساعدة والداخلية و الوقاية المدنية، و من يتجاوز 45 سنة من المواطنين.
    فيما تشمل الفئة الثانية ثلاثة ملايين و نصف مستفيد و تشمل الفئة الأولى و فئة ما بين 18 و 44 سنة، و عن الفئة الثالثة فتضم 3 ملايين شخص ممن استفادوا من الجرعة الأولى و فئة أخرى من نفس الشريحة العمرية، أما الفئة الرابعة فتضم مليونا و نصف مليون من الأشخاص، و هي الدفعة الثانية من شريحة ما بين 18 و 44 سنة للاستفادة من الجرعة الثانية.
    و تعبئ المديرية الجهوية لهذه العملية الضخمة أكثر من 11 مليون حقنة، ستستفيد منها الفئات في مدة زمنية قد تصل إلى 72 يوما أي حوالي 12 أسبوعا متتاليا من العمل في عدد من المراكز و المحطات المخصصة لهذه الغاية و يصل عددها إلى 800 محطة.

  • و كانت الحكومة، قد سخرت إمكانية لوجستية و إدارية و مالية و بشرية ضخمة لضمان سير منظم و فعال لحملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    منظمة الصحة العالمية تتوقع انتهاء الوباء مطلع 2022