مراكش: يقظة الأجهزة تطيح بشبكة دولية لتبييض الأموال والأنتربول يدخل على الخط

مراكش: يقظة الأجهزة تطيح بشبكة دولية لتبييض الأموال والأنتربول يدخل على الخط

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” أن القوات الأمنية بمدينة مراكش، تمكنت من الإطاحة بمافيا دولية عابرة للقارات، تقوم بتبييض الملايير من الأموال بالعملة الصعبة، حيث فوتت العملية أموالا ضخمة على خزينة الدولة.

    المعطيات المتوفرة تفيد بوجود متهمين من جنسيات متعددة، أغلبهم مغاربة وفرنسيون، حيث بدأت فصول العملية تنكشف، لعدم احترام المشتبه بهم للقوانين المتعلقة بعمليات الصرف وتحويل العملات، إذ تفرض القوانين على الأجانب تقديم جواز السفر والإدلاء بالتصريح الجمركي إذا كان المبلغ المراد صرفه يتجاوز قيمة 100 ألف درهم وهو ما تجاوزته العصابة المذكورة بطرق احتيالية.

  • وحسب المعطيات ذاتها، فبعض المتهمين بالوقوف وراء شبكة تبييض الأموال، لهم سوابق قضائية في تكوين العصابات والاتجار بالبشر، حيث قاموا بنقل مجال أعمالهم غير القانونية من التراب الفرنسي إلى المغرب، وبالضبط بمدينة مراكش السياحية، حيث ينتواجد أفارقة وأتراك وجزائريون ومغاربة وفرنسيون ضمن العصابة.

    ووفق المعطيات ذاتها، فالمتهم الرئيسي في الشبكة، يعمل صرافا بمدينة مراكش،، حيث قامت العصابة بتضليل نظام الرقابة على الصعيد الوطني عبر تزوير بعض الوثائق، لكن يقظة الأجهزة الأمنية ومديرية مراقبة التراب الوطني بتنسيق مع الأنتربول، أطاحت بالعصابة التي سيمثل بعض أفرادها المعتقلين يوم 7 دجنبر المقبل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هيفتي: أشرف داري لم يعد يحس بالآلم ولم نحسم في مشاركته