الدار البيضاء: تخوفات من الموجة الثالثة لكوفيد 19 تسبق عملية التلقيح

الدار البيضاء: تخوفات من الموجة الثالثة لكوفيد 19 تسبق عملية التلقيح

A- A+
  • لاتزال أرقام الإصابات المسجلة يوميا بفيروس كوفيد19 مرتفعة وفق المتتبعين والمختصين، بجميع ربوع المملكة، خاصة العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، التي تواصل احتلال المرتبة الأولى وطنيا في عدد الإصابات والوفيات.

    مصدر مطلع بوزارة الصحة، شدد على أن الوزارة تسارع الخطى لتدعيم المنظومة الصحية بمدينة الدار البيضاء الكبرى اليوم الثلاثاء 24 نونبر 2020، بحوالي 300 سرير للإنعاش خاص بكوفيد 19 في “لافوار”، مشيرا إلى أن نسبة ملء الأسرة على المستوى الوطني يبلغ حوالي 36 في المائة، مع تواجد تفاوت كبير بين المناطق والمدن.

  • واعترف المصدر ذاته بوجود تخوفات حقيقية من موجة ثالثة صعبة لكوفيد 19، تزامنا وانطلاق عملية التلقيح خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي لن تتجاوز الأسبوع الأول من شهر دجنبر المقبل، مضيفا أن عملية التلقيح الواسعة، تحتاج بيئة مساعدة للعملية، بينها التخفيف من عدد الإصابات.

    وشدد المصدر ذاته على أن المنظومة الصحية الوطنية، أثبتت مقاومتها وتصديها لانتشار فيروس كوفيد19 رغم الخروقات والصعوبات التي تظهر بين الفينة والاخرى، لكن التحدي اليوم خاصة بالعاصمة الإقتصادية للمملكة، هو الحفاظ على الأرواح لتطعيمها باللقاح الفعال ضد كورونا، مشيرا إبلى أن قطاع الصحة العمومية من أكثر القطاعات تضررا من الفيروس الذي يواصل مهاجمته للموارد البشرية العاملة بالقطاع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هل تتهاوى خيمة ”إخوان” العثماني؟