الداخلية تستثني’القاسم الانتخابي’وتبدأ العمل على المواد المتفق حولها مع الأحزاب

الداخلية تستثني’القاسم الانتخابي’وتبدأ العمل على المواد المتفق حولها مع الأحزاب

A- A+
  • أكد زعيم حزب سياسي، في حديث مع ”شوف تيفي”، أن وزارة الداخلية لم تبلغ الأحزاب السياسية بقرارها الرسمي حول موضوع القاسم الانتخابي، الذي يؤخر حسم المنظومة القانونية للانتخابات المنتظرة في سنة 2021، بل لازالت تنتظر التوافقات بين الأحزاب لتسهيل مأمورية تمرير القوانين في المجلس الحكومي وكذا البرلمان.

    وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الداخلية تركت موضوع القاسم الانتخابي معلقا وتم إستثناؤه إلى جانب اللوائح الوطنية، إلى حين الحسم والتوافق عليه من قبل الأحزاب السياسية، حيث اتفق زعماؤها رغم صراعاتهم واختلافاتهم، على التوافق قبل صياغة القوانين الخاصة بالانتخابات المقبلة.

  • وشدد المصدر ذاته أن الجميع اتفق على ضرورة الصمت وتجنب التصريحات “الاستفزازية” التي تؤثر على المشاورات الجارية بين الأحزاب السياسية، بإشراف مباشر من وزارة الداخلية، على اعتبار أنها القطاع الوصي على الانتخابات، مشيرا إلى أن نسبة القوانين التي تم التوافق عليها تتجاوز 80 في المائة.

    وقال المصدر ذاته إن اللجان التقنية التابعة لوزارة الداخلية، حصلت على الضوء الأخضر للبدء في تجميع المواد والقوانين المتفق عليها من طرف الأحزاب في لقاءاتهم الأخيرة، مضيفا أن النقاشات والمشاورات لازالت مستمرة، خاصة مبادرة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الذي يحاول استغلال علاقاته مع جميع الأطراف لتقريب الرؤى، خاصة مع حليفه السابق حزب العدالة والتنمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    درس مجاني من “شوف تيفي” لموقع “الديسك المشروخ” المتخصص في الابتزاز والاحتيال