ناصر بوريطة من مراكش.. المؤتمر الدولي للهجرة يعتبر قمة عالمية تأسس لمفهوم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

ناصر بوريطة من مراكش.. المؤتمر الدولي للهجرة يعتبر قمة عالمية تأسس لمفهوم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

A- A+
  • عقد ” ناصر بوريطة” وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يوم الخميس 8 نونبر الجاري، بمركب الأوقاف والشؤون الاسلامية بباب إيغلي بمراكش، ندوة صحفية رفقة ”عمر هلال” ممثل المغرب الدائم بهيئة الأمم المتحدة، وممثلين عن المنتظم الدولي، لعرض آخر استعدادات مدينة مراكش لاحتضان المؤتمر الدولي للهجرة لسنة 2018.

    وأكد ناصر بوريطة، خلال كلمة له بالمناسبة، أن مؤتمر مراكش سيعرف مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالإضافة إلى رؤساء الدول والحكومات المنضوية تحت لواء الأمم المتحدة، وعدد كبير من الشخصيات السامية و المسؤولين والخبراء والفاعلين.

    وقال وزير الخارجية و التعاون الدولي، أن المؤتمر الدولي المنظم لاعتماد الميثاق العالمي حول الهجرة بشكل رسمي يعتبر ”قمة عالمية” تتطرق لموضوع ”مهيكل” في العلاقات الدولية.

    وقام وزير الخارجية رفقة الوفد بزيارة إلى مكان انعقاد المؤتمر الدولي للهجرة بمراكش، والذي سيعرف مشاركة 190 دولة، من أجل اعتماد وثيقة توافقية عالمية تؤسس لمفهوم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، و التي من المنتظر ان يستقطب حوالي 5000 أو 6000 مشارك، إلى جانب مئات من الصحافيين والإعلاميين من جميع دول العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشكايات تتقاطر على مكتب العدوي وهذا ما قامت به