منظمة الصحة العالمية:لقاح ”كورونا” بحاجة إلى 100 مليار دولار ويالاه جمعنا 10%

منظمة الصحة العالمية:لقاح ”كورونا” بحاجة إلى 100 مليار دولار ويالاه جمعنا 10%

A- A+
  • قالت منظمة الصحة العالمية إن دول العالم بحاجة إلى حشد مبلغ 100 مليار دولار، لضمان حصول الجميع على لقاح فيروس “كورونا” والأدوات اللازمة لمنع التفشي.

    وحسب وكالة “الأناضول”، نقلا عن تصريح أدلى به المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرسوس، يومه الاثنين، خلال مؤتمر افتراضي، فإن المبلغ الواجب توفيره كبير، “لكنه أقل من 10 تريليونات دولار جندتها دول مجموعة العشرين على شكل حزم إنقاذ مالي”.

  • وأشار المسؤول الأممي إلى أن الفترة المقبلة من العام الجاري، تمثل مرحلة حاسمة لمبادرة “مسرع الإتاحة”، لتسريع تطوير لقاح عالمي للفيروس والوصول العادل له.

    وتابع: “لذلك من المهم حشد مبلغ من الجميع بقيمة 100 مليار دولار، لضمان تسريع إنتاج اللقاح ووصوله إلى مختلف الشرائح في دول العالم كافة.. وصلنا إلى 10 بالمئة من المبلغ”.

    وتواصل 6 شركات عالمية على الأقل، تنفيذ فحوصات سريرية متفاوتة التقدم، على لقاحات محتملة لفيروس “كورونا”، فيما قالت روسيا إنها أنهت بنجاح اختبارات على لقاح من إنتاجها.

    يُذكر أن عدد مصابي “كورونا” تجاوز عالميا، حتى أمس الأحد، 20.07 مليون، توفي منهم أكثر من 734 ألفا، وتعافى ما يزيد على 12 مليونا و931 ألفا، وفق موقع “worldometer” المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شرطة تازة توقف سبعة أشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال