العثور على نظارات ماهتما غاندي الذهبية عالقة في صندوق بريد خبير مزادات

العثور على نظارات ماهتما غاندي الذهبية عالقة في صندوق بريد خبير مزادات

A- A+
  • أعلن خبير مزادات في بريطانيا عرض نظارات تعود إلى الزعيم الهندي الشهير ماهاتما غاندي للبيع بعدما بقيت عالقة في صندوق بريد مكتبه طيلة نهاية العطلة الأسبوعية.

    وعثر موظفون في مكتب المزادات في بريستول، حسب ما ذكرته صحيفة البي بي سي البريطانية اليوم الأحد، على النظارات في ظرف بريدي صباح يوم الاثنين الماضي.

  • وقال الخبير أندرو ستوي، إن النظارات، التي يتوقع أن تجلب 15 ألف جنيه إسترليني، هي أهم قطعة حصل عليها المكتب في تاريخه، مضيفا أن صاحب القطعة كاد أن “يصاب بأزمة قلبية” عندما علم بقيمتها المالية.

    وما حدث، يضيف ذات المصدر، هو أن أحدهم وضع النظارات في صندوق البريد الجمعة ليلا، وبقيت عالقة في الصندوق حتى الاثنين، إلى أن عثر عليها أحد الموظفين وهو يدخل المكتب.

    وقال أندرو إن الموظف أعطاني النظارات، مشيرا إلى ورقة مرفقة تقول إنها نظارات غاندي. فقلت في نفسي هذه قطعة مهمة، وواصلت مباشرة عملي.

    ولكن بعد البحث قال إنه “كاد أن يقع أرضا من فرط الدهشة” عندما اكتشف أن النظارات الدائرية الشكل المطلية بالذهب كانت لزعيم الحقوق المدنية الهندي.

    ثم اتصل بمالك القطعة هاتفيا، وأبلغه بثمنها فـ”كاد أن يصاب بأزمة قلبية”.

    وقال أندرو إن مالك القطعة أخبره أن النظارات انتقلت من جيل إلى جيل في عائلته، بعدما حصل عليها أحد أفراد العائلة من غاندي أثناء زيارته إلى جنوب أفريقيا في 1920.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “وداديون” يستعدون لرفع شعار “الناصيري إرحل” بعد مباراة الوداد والأهلي