النيران تلتهم واحة “إمي أوكادير” نواحي طاطا

النيران تلتهم واحة “إمي أوكادير” نواحي طاطا

A- A+
  • اندلع حريق وصف بالمهول زوال اليوم الثلاثاء بواحة “إمي أوكادير” الواقعة بجماعة فم الحصن بإقليم طاطا في ظروف جد غامضة، ما خلف خسائر مادية جسيمة، بعدما أتى على عدد مهم من أشجار النخيل، واستنفار أمني كبير بالمنطقة.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي” من عين المكان، فالنيران اندلعت بشكل مفاجئ بواحة “إمي أوكادير” الشهيرة، وانتشرت بسرعة فائقة بجل أرجاء الواحة، لتأتي على العديد من أشجار النخيل التي تحولت لرماد، ولم تستطيع ساكنة المنطقة من مجابهة قوتها بالرغم من تدخلهم لإخماذها بواسطة وسائل بدائية، حيث انتشرت بشكل وصف بالرهيب، ليتحول جزء من الواحة لكومة لهيب مشتعلة خلفت حالة من الهلع والذعر في نفوس قاطني “إمي أوكادير” الذين خرجوا من منازلهم من أجل التضحية والتضامن لإخماد النيران المشتعلة.

  • واستنفر الحريق مختلف مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية الذين هرعوا لعين المكان وانخرطوا في عملية إخماد النيران، والتي استمرت لمدة، حيث تمكنوا بعد مجهودات جبارة من السيطرة على الحريق، وإخماده دون وقوع أية خسائر بشرية باستثناء الخسائر المادية الجسيمة بعدما احترقت العديد من أشجار النخيل وتحولت إلى رماد.

    ومن جانبها، فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا دقيقا لمعرفة حيثيات وملابسات الحريق وتحديد أسبابه التي يرجح حسب العديد من أبناء المنطقة أن يكون مدبرا، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق في هذا الموضوع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي