منظمة السياحة العالمية والبنك الأوروبي يدعمان إنعاش السياحة المغربية

منظمة السياحة العالمية والبنك الأوروبي يدعمان إنعاش السياحة المغربية

السياحة المغربية

A- A+
  • أبرمت منظمة السياحة العالمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شراكة للدفع بعجلة الإنعاش الاقتصادي للقطاع السياحي لـ38 بلدا من بينها المغرب.

    وحسب تحليل منظمة السياحة العالمية، فقد تم فرض قيود على السفر لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وعلى الرغم من أن بعض الوجهات بدأت في تخفيف القيود، إلا أن انجلاء الأزمة لازال بعيد المنال في هذه الظروف، مما أضر بالقطاع السياحي بعدد من البلدان.

  • ووافق البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ومنظمة السياحة العالمية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “أوربا بريس”، اليوم الاثنين، على اتخاذ تدابير فورية لتسهيل انتعاش السياحة، إذ من المتوقع تقديم الدعم لمختلف البلدان، بما في ذلك ألبانيا وأرمينيا وكرواتيا ومصر وجورجيا واليونان والأردن ولبنان والجبل الأسود والمغرب وتونس وتركيا وأوزبكستان.

    ويدخل هذا الدعم ضمن الركائز الثلاث لبرنامج المساعدة التقنية لمنظمة السياحة العالمية من أجل إنعاش القطاع السياحي المتضرر بشدة من جائحة وباء كورونا، ويشمل قياس تأثير الفيروس التاجي، وهذه الركائز هي الانتعاش الاقتصادي، والتسويق والترويج، وتعزيز المؤسسات وتحسين القدرة على الصمود.

    يشار الى أن المنظمتين تتعاونان منذ فترة طويلة ووقعتا على مذكرة تفاهم أولى للتعاون في عام 2015، تم تجديدها في عام 2019.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جلية مصالحة تجمع الحاج يونس وعبد الإله أمزيل والأخير يقود تعاضدية بشكل رسمي