بودراع يطالب لفتيت بفتح حوار عاجل مع ممثلي مموني الحفلات المتضررين من الجائحة

بودراع يطالب لفتيت بفتح حوار عاجل مع ممثلي مموني الحفلات المتضررين من الجائحة

A- A+
  • طالب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد القادر بودراع، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بفتح حوار عاجل مع ممثلي الرابطة المغربية لمموني الحفلات بالمغرب.

    وأوضح بودراع في سؤال كتابي حول أزمة مموني الحفلات موجه للوزير لفتيت، بتاريخ 25 يونيو الجاري، أن “جائحة كورونا أدت إلى شلل كلي لقطاع مموني الحفلات، حيث تم توقيف كل أنشطته، مما تسبب، كما تعلمون، في خسائر كبيرة وفقدان العديد من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة”.

  • وأبرز البرلماني البامي أنه “اعتبارا لما لهذا القطاع الحيوي من امتدادات اقتصادية واجتماعية على قطاعات أخرى هامة، وما يشكله من ركيزة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، لاسيما، في هذه الشهور التي ينشط فيها القطاع بقوة، الأمر الذي يستدعي تدخلا عاجلا لفتح حوار مع ممثلي مهنيي هذا القطاع للوقوف على حجم الخسائر التي تكبدها القطاع والتي تهدد بإفلاس العديد من المقاولات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال”.

    واستفسر بودراع وزير الداخلية في ذات السؤال “عن طبيعة الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة لفائدة هذا القطاع حتى يستعيد نشاطه الحيوي العادي، ويساهم بدوره في التنمية الاقتصادية لبلادنا”.

    وفي سياق متصل، وجه البرلماني بودراع سؤالا كتابيا لوزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، حول الإفلاس الذي يهدد قطاع مموني الحفلات.

    وطالب بودراع بـ”فتح حوار عاجل مع المهنيين الممثلين لمموني الحفلات للنظر في التدابير الممكن اتخاذها لتمكين المقاولات العاملة في هذا المجال منها : الاستفادة من القروض المتعلقة بـ”ضمان أوكسجين”، إلغاء الغرامات المترتبة عن عدم الوفاء بأداء الشيكات خلال فترة الحجر الصحي، وكذا تخفيض الضريبة على القيمة المضافة لتشجيع الاستهلاك، وإعفاء الممونين من الرسوم والجبايات الجماعية ومن مختلف الضرائب لسنة 2020″، مستفسرا عن “الإجراءات والتدابير التي تعتزمون القيام بها لفائدة مهنيي قطاع مموني الحفلات، لدى المؤسسات البنكية، لتسريع ودراسة ملفات هذه المقاولات، وفتح خطوط القروض حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها الآنية وتجاوز هذه المرحلة الصعبة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نقابة العدل تطالب رئيس الحكومة بإلغاء مباراة المحررين القضائيين