حزب الأحرار ينوه بالتدبير الملكي لجائحة كوفيد-19

حزب الأحرار ينوه بالتدبير الملكي لجائحة كوفيد-19

A- A+
  • نوه حزب التجمع الوطني للأحرار بالقرارات والتوجهات الملكية، التي دبرت جائحة كوفيد-19، متمنين للملك محمد السادس موفور الصحة والعافية بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها، وذلك، خلال اجتماع للمكتب السياسي أمس الجمعة.

    كما ثمن المكتب السياسي المبادرة الملكية بتقديم مساعدات طبية لـ 15 دولة إفريقية شقيقة، “تأكيدا لروح التضامن التي ميزت دبلوماسية بلادنا وتنزيلا لقيم التعاون جنوب جنوب، التي ما فتئ ينهجها المغرب في إطار علاقته الخارجية، والتي لاقت تقدير واستحسان المنتظم الدولي”.

  • كما سجل حزب الأحرار، “بارتياح كبير التدابير التي اتخذتها الحكومة للرفع التدريجي من إجراءات الحجر الصحي”، مشددا “على ضرورة مواصلة التعاطي المسؤول للمواطنات والمواطنين مع التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات المركزية، والتي كان لها دور فعال للحد من الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19”.

    وفي هذا السياق دعا حزب الحمامة، الحكومة وكل المتدخلين إلى مراعاة خصوصيات كل جهة من جهات المملكة في استصدار القرارات وتقديم الحلول لتجاوز الأزمة بعد رفع الحجر الصحي مع إيجاد حلول لدعم وتحفيز التجار والمهنيين لتمكينهم من تحسين ظروف الاشتغال وخلق الطمأنينة والاستقرار الاجتماعي.

    ولم يفت الحزب، أن يشيد بمجهودات جنود الصفوف الأمامية من مهنيي الصحة، والأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، نساء ورجال الإدارة الترابية، داعيا إلى جعل لحظة التلاحم والإجماع الوطني حول مؤسسات الدولة محطة لإعادة تشكيل الوعي الجماعي والثقة في قدرات ومؤهلات المغاربة، “إن المكتب السياسي إذ يتأسف لبعض الجرائم التي ذهب ضحيتها شهداء الواجب من رجال الأمن الذين فقدوا للأسف حياتهم وهم يؤدون واجبهم الوطني بكل مسؤولية و تفان وإخلاص، فإنه يحيي عاليا الإجراءات التي اتخذتها المصالح المعنية في ترقية الشهداء و تكريم مسارهم البطولي الحافل”.

    وعلاقة بالتعبئة الوطنية السالفة الذكر، يشيد الحزب بعمل لجنة اليقظة الاقتصادية، ويدعو جميع القوى إلى بدل المزيد من الجهود لأجل إنجاح مرحلة الإنعاش الاقتصادي، عبر وضع خطط عملية ودقيقة والسهر على حسن تطبيقه.

    ويعتبر المكتب السياسي أن حزب الأحرار كان سباقا إلى وضع منصة تشاركية لاستشراف مغرب ما بعد كورونا، حيث جاءت أغلبية المساهمات لتعزز الأوليات التي وضعها الحزب منذ صدور “مسار الثقة”، في 2018، المتمثلة في الصحة والتشغيل والتعليم، مع التأكيد على أهمية تأهيل الاقتصاد الوطني عبر سياسات تدعم الطلب وتعززالعرض، بعيدا عن التقشف وتداعياته السلبية على المواطنات والمواطنين.

    كما سجل المكتب السياسي الانخراط القوي للمواطنات والمواطنين خلال المحطات الأخيرة لبرنامج 100 يوم 100 مدينة، والتي شملت العديد من المدن الصغرى والمتوسطة في جهات فاس-مكناس، مراكش-آسفي والدار البيضاء- سطات، في إطار جلسات للإنصات عبر الوسائل الرقمية التي طورها الحزب. “وبهذه المناسبة يدعو المكتب السياسي المناضلات والمناضلين إلى مواصلة الأنشطة الميدانية في احترام تام لتوجيهات السلامة الصحية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي