لجنة الخارجية بمجلس النواب تستدعي بوريطة لعرض بديل لعملية ”مرحبا”

لجنة الخارجية بمجلس النواب تستدعي بوريطة لعرض بديل لعملية ”مرحبا”

ناصر بوريطة

A- A+
  • برمج برلمانيو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج اجتماعا يوم الاثنين القادم من أجل نقاش أوسع لقرار إلغاء عملية “مرحبا”، وتقديم مجموعة من التوضيحات من طرف الوزير ناصر بوريطة.

    وسيطالب برلمانيو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، من الحكومة إيجاد صيغة بديلة، تكون جاهزة في حال فتح الحدود الدولية للمغرب مع باقي الدول، والاستعداد المسبق لاستقبال أفراد الجالية المغربية الراغبين في دخول المغرب لقضاء العطلة الصيفية ولقاء أقاربهم.

  • ومن المنتظر أن يتقدم البرلمانيون بطلب للوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوافي، من أجل دراسة احتمال ظهور حالات استثنائية لمغاربة راغبين في العودة إلى بلادهم في فصل الصيف.

    ويأتي هذا المستجد بعدما عبر أفراد الجالية من خلال مجموعة من الجمعيات والهيآت التي تمثل مغاربة العالم، بعد إعلان إلغاء عملية “مرحبا”، عن رغبتهم في إيجاد صيغة بديلة لها.

    وكان ناصر بوريطة، وزير الخارجية، قد برر قرار إلغاء عملية “مرحبا” بـ”استحالة تنظيمها كما اعتاد المغرب القيام بذلك منذ انطلاقها، إذ إن التحضيرات كانت تبدأ شهر أبريل من كل سنة، ويتم خلالها التنسيق مع مجموعة من الدول والوزارات المعنية ومختلف السلطات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية