الحكومة تجمع النقابات والباطرونا لمناقشة واقع المقاولات و أوضاع المستخدمين‎

الحكومة تجمع النقابات والباطرونا لمناقشة واقع المقاولات و أوضاع المستخدمين‎

A- A+
  • من المنتظر أن يُعقد يوم غد الأربعاء 24 يونيو ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، لقاء يترأسه وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، سيجمعه مع النقابات الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلين عن مجموعة من أرباب العمل.

    وبحسب مصادر نقابية، سيعرف اللقاء إدراج نقطتين على جدول الأعمال وهما: تدابير رفع الحجر الصحي وواقع الشغل داخل المقاولات في علاقة بتنزيل المرحلة الثانية من رفع الحجر الصحي.

  • وكشف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء سوف يكون مقدمة للقاء ثانٍ، سيعقد بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وأن الغاية الأولى من لقاء يوم غد الأربعاء هو تقريب وجهات النظر بشأن مجموعة من النقاط الخلافية، المتعلقة بواقع المقاولات و أوضاع المستخدمين، خاصة الذين فقدوا مناصبهم بسبب الجائحة، ومنهم من تم تعويضهم بعمال مناولين بعد استئناف عدد من المقاولات لنشاطها.

    وستطرح على طاولة النقاش أيضا، مسألة تسريع الحكومة عبر لجنة اليقظة الاقتصادية، بإعلان مصير الدعم الموجه لمن توقفوا عن العمل بسبب الجائحة، وضرورة الحرص من الآن على تحديد فئات واسعة لاتزال بدون مصدر دخل، لذلك يجب وضع برنامج لمرحلة ثانية من صرف الدعم لها عبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هل تتهاوى خيمة ”إخوان” العثماني؟